حصاد الموسم.. محمد صلاح يتفوق على نجوم أوروبا

كتب : مهاب ممدوح

الإثنين، 23 مايو 2022 04:43 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

استطاع الدولي المصري محمد صلاح المحترف بصفوف ليفربول، أن يُتوج بلقب هداف الدوري الإنجليزي برصيد 23 هدفا، بالتقاسم مع هيونج مين سون لاعب توتنهام، كما تُوج الدولي المصري بجائزة أفضل صانع ألعاب بعدما استطاع أن يصنع 13 هدفا أكثر من أي لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، متفوقا على ألكسندر أرنولد ظهير ليفربول الذي صنع 12 هدفا فقط.

طالع أخبار محمد صلاح هنا

تفوق صلاح لم يقتصر على نجوم الدوري الإنجليزي فقط، بل استطاع الدولي المصري أن يتفوق على هدافي الدوريات الأوروبية الكُبرى بالأرقام التي نستعرضها وتؤكد ذلك.

الدوري الألماني 

روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ تفوق على صلاح في عدد الأهداف وتُوج هدافا للدوري الألماني برصيد 35 هدفا، ولكن على مستوى صناعة الأهداف، فإن التفوق كان للنجم المصري، لاسيما وأن ليفاندوفسكي صنع 4 أهداف فقط، عكس صلاح الذي صنع 13 هدفا، وهذا يعكس أن تألق صلاح لم يقتصر على التسجيل فقط بل الصناعة أيضا.
بالنسبة لإيرلينج هالاند مهاجم دورتموند المنتقل حديثا إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، فإن هالاند سجل 22 هدفا فقط في الدوري الألماني هذا الموسم وبالتالي فإن صلاح يتفوق بتسجيله 23 هدفا، فضلا عن صناعته لـ13، عكس هالاند الذي صنع 8 أهداف فقط.

الدوري الفرنسي 

بالنسبة للدوري الفرنسي وبعيدا عن تفوق النجم الشاب كيليان مبابي، فإن صلاح يتفوق بشكل ملحوظ على أسماء لامعة في باريس سان جيرمان، تحديدا نيمار دا سيلفا وليونيل ميسي.

بالنسبة لميسي سجل 6 أهداف وصنع 14 فقط خلال 26 لقاء خاضه في الدوري الفرنسي هذا الموسم، أي أن معدل تسجيل صلاح للأهداف أفضل كثيرا من اللاعب الأرجنتيني.
بالنسبة لنيمار دا سيلفا، فإن اللاعب سجل 13 هدفا وصنع 6 في الدوري هذا الموسم مع باريس، وهذا يعكس أيضا تفوق صلاح الكبير على النجم البرازيلي.

الدوري الإيطالي 

شيرو إيموبييلي لاعب لاتسيو متصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي هذا الموسم تفوق على صلاح في عدد الأهداف التي سجلها حيث سجل 27 هدفا، ولكنه لم يتفوق على صلاح بالنسبة لصناعة الأهداف، حيث صنع اللاعب 3 أهداف فقط، عكس صلاح الذي صنع 13 وبالتالي فإن صلاح ساهم في عدد أكثر من الأهداف.

نأتي لزلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان الذي سجل 8 أهداف فقط وصنع 3 خلال 23 لقاء خاضه بالدوري الإيطالي هذا الموسم وهذا يعكس فارقا كبيرا بين النجمين.

الدوري الإسباني 

كريم بنزيما نجم ريال مدريد سجل 27 هدفا مع فريقه في الليجا هذا الموسم، وتصدر قائمة هدافي البطولة، وصنع 12 هدفا، وبالتالي فإن صلاح أكثر في عدد صناعة الأهداف.

الدوري الإنجليزي 

ويتواجد في الدوري الإنجليزي نجوما على رأسهم كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد والذي سجل 18 هدفا وصنع 3 فقط، في 30 لقاء خاضه بالبطولة هذا الموسم مما يعكس تفوق صلاح.

بالنسبة لهاري كين نجم توتنهام فإنه هذا الموسم سجل 17 هدفا فقط وصنع 9، وزميله سون الذي تقاسم لقب هداف الدوري مع صلاح سجل 23 هدفا بالتساوي مع نجمنا المصري ولكن صلاح يتفوق عليه على مستوى صناعة الأهداف، فاللاعب الدولي المصري صنع 13 هدفا عكس سون الذي صنع 9 أهداف فقط.