دياب: الرابطة لم تؤجل مباراة الأهلي وإيسترن بسبب الاتفاق بين الناديين

كتب : محمد جبر

الثلاثاء، 24 مايو 2022 01:41 ص

shareicon

مشاركه

أحمد دياب

أحمد دياب

أكد أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، أن طلب الأهلي بتأجيل مباراته أمام إيسترن كومباني قد تم رفضه في البداية، لافتًا إلى أنه حينما تم تقديم طلب أخر تم قبوله بسبب اقتراح الأهلي لعب مباراته في التوقف الدولي.

وأضاف دياب، في تصريحات تلفزيونية، أن طلب الأهلي رُفض بسبب إبلاغ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بنهاية الدوري في 30 أغسطس ولا مجال للتأجيل عن هذا الموعد، مواصلًا بقوله: "التزامنا بالجدول كان وراء رفض الرابطة لتأجيل مباراة الأهلي وإيسترن والأهلي تقدم بطلب أخر بأنه سيخوض المباراة في التوقف الدولي بدون الدوليين واقفنا على الطلب الثاني باللعب في فترة التوقف".

وردًا على تصريحات أمير مرتضى منصور بخصوص تأجيل المباراة بسبب اتفاق الأهلي وإيسترن على ذلك فقال: "الرابطة لم تؤجل المباراة باتفاق الناديين والتأجيلات تكون بقرار الرابطة فقط".

وعن إقامة نسختي كأس مصر الموسم الماضي والحالي في نفس الوقت فقال: "مسابقات كأس مصر تخص اتحاد الكرة، وليس الرابطة ولكن إذا نظرنا إلى ذلك الأمر ستجد أن هذه التضارب من الموسم الماضي لأن كأس الموسم الماضي لم يُنهي والحالي أيضًا بدأ من الموسم الماضي".

وواصل: "أظن أن مواعيد كأس الرابطة لا تضر الزمالك في شيء لأنه خرج من البطولة"، ورد على تصريحات أمير مرتضى بشأن اتخاذ قرارات بإقامة مباراة لمنتخب مصر ودية أمام كوريا الجنوبية دون خطابات رسمية للأندية فعلق: "لا نصدر قرارات من التليفزيون ونحن على تواصل دائم مع الـ 18 نادي ونتخذ القرارات بعد خطابات رسمية لكل الأندية".

وحول تقييمه للحكام فقال: "التحكيم المصري عنصر أساسي وهناك أخطاء بالفعل نتضامن فيها مع الأندية وننضم لشكاوهم لكن يجب تطوير التحكيم ودعم الحكم المصري"، كما طالب دياب من لجنة التحكيم الامتناع عن الإدلاء بتصريحات إعلامية مشيرًا أن الرابطة طلبت هذا رسميا.

وواصل: "أهم شيء في التحكيم ألا تكون الأخطاء متكررة ومتعمدة، ونريد تطوير التحكيم".

وعن تغيير شكل درع الدوري هذا الموسم فقال دياب: "لم نصل حتى الآن لقرار نهائي لشكل الدرع الموسم الحالي، ولا استطيع أن أجزم هل سيتغير الدرع هذا الموسم أو مع الموسم المقبل، وسنكشف عن شكل يليق بالكرة المصرية والأندية".