تعرف على المنتخبات المشاركة في كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد - مصر 2022

كتب : حسام زايد

الثلاثاء، 24 مايو 2022 03:49 م

shareicon

مشاركه

منتخب اليد

منتخب اليد

أعلن الاتحاد المصري لكرة اليد عن المنتخبات المشاركة في كأس الأمم الأفريقية للرجال المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من ٩ إلى ١٩ يوليو المقبل.

تضم قائمة المنتخبات المشاركة ١٤ منتخبا، على النحو التالي:
مصر "حامل اللقب وصاحب الضيافة" - تونس - الجزائر - المغرب - أنجولا - الكاميرون - الكونغو الديمقراطية - الرأس الأخضر - الجابون - غينيا - كينيا - نيجيريا - السنغال - زامبيا.

ومن المقرر أن تجرى مراسم القرعة بالقاهرة بعد غد الخميس، ويسحب القرعة رباعي منتخب مصر: أحمد الأحمر وكريم هنداوي وإبراهيم المصري ويحيى الدرع.

وكان محمد الألفي مدير البطولة قد تحدث في تصريح لـ"KORA PLUS" مؤكدا أن القرعة تم تقديمها 24 ساعة لتقام الخميس المقبل بدلا من الجمعة، في أحد فنادق القاهرة، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومنصورو أريمو رئيس الاتحاد الأفريقي، والدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري، ومجموعة من مسئولي الاتحادين الأفريقي والمصري.

وأشار الألفي إلى أن مراسم حفل القرعة ستكون بسيطة للغاية، وتم توجيه الدعوة لسفراء الدول المشاركة لحضور الحفل، الذي سيسبقه توقيع عقد استضافة مصر للبطولة بين رئيسي الاتحادين الأفريقي والمصري.

جدير بالذكر أن منتخب مصر لكرة اليد هو حامل لقب البطولة الأخيرة التي أقيمت في تونس ٢٠٢٠، بعدما فاز منتخب مصر في المباراة النهائية على منتخب تونس، بقيادة الإسباني روبرتو جارسيا باروندو المدير الفني للمنتخب الوطني المصري.