بقاء مبابي في باريس يزيد صلابة قدم محمد صلاح في مفاوضات ليفربول "تحليل"

كتب : إبراهيم جاد

الثلاثاء، 24 مايو 2022 10:27 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

شهدت الأيام القليلة الماضية نهاية مسلسل النجم الفرنسي كيليان مبابي الممتد منذ أكثر من موسم تقريبًا، وذلك من خلال تجديد عقده مع نادي باريس سان جيرمان لمدة 3 مواسم مقبلة.

وكانت الأخبار المختلفة تؤكد على مدار العام الماضي أن كيليان مبابي سيرتدي قميص نادي ريال مدريد بدايةً من الموسم المقبل، بعد الرحيل مجانًا عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم 2021/2022.

ولكن جاءت المفاجأة في الأيام الماضية بتفضيل النجم الفرنسي تجديد عقده مع باريس سان جيرمان والاستمرار داخل "حديقة الأمراء" بدلًا من الانتقال إلى قلعة سانتياجو بيرنابيو.

استمرار كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان سيكون له تأثيرًا واضحًا على مفاوضات تجديد عقد محمد صلاح مع نادي ليفربول من أجل تجديد عقده، أو مستقبله بشكل عام حتى في حال قرر الرحيل.

وينتهي عقد محمد صلاح مع نادي ليفربول بنهاية الموسم القادم، مع وجود محاولات مكثفة من جانب الريدز للحفاظ على النجم المصري والحفاظ عليه بعقد أطول لعدم خسارته مجانًا.

وخلال الشهر الماضي، كانت التقارير الصحفية قد أكدت أن محمد صلاح بدأ ينفتح على فكرة تخفيض طلباته المادية لتجديد عقده مع ليفربول والاستمرار مع أنفيلد.

ومن ضمن الأسباب الواضحة التي دفعت صلاح للموافقة على التنازل عن مطالبه المادية، عدم وجود عرض مُرضي للاعب خارج ليفربول سواء على المستوى المادي أو الرياضي مما جعله يفضل البقاء في الريدز مع التضحية ماديًا.

لكن بعد فشل صفقة كيليان مبابي، سيكون ذلك نقطة تحول في مفاوضات محمد صلاح مع ليفربول إذ أنه سيكون بالتأكيد واحد ضمن المرشحين لتعويض تلك الصفقة في ريال مدريد، وهو أمر مغري لأي لاعب في العالم.

وسيعطي دخول محمد صلاح ضمن اهتمامات ريال مدريد قوة وأرض صلبة للنجم المصري في مفاوضاته مع ليفربول، بطلب الحصول على المقابل المادي الذي يرضيه ويعطيه قيمته الكبيرة في الدوري الإنجليزي.

وسيكون ليفربول أمام خيارين لا ثالث لهما، إما تجديد عقده وتلبية طلباته المادية، أو فتح الباب أمام بيعه لريال مدريد حتى لا يخسره مجانًا بنهاية الموسم المقبل.

لذلك فإن فشل انتقال مبابي إلى ريال مدريد سيمثل نقطة قوة يستند عليها محمد صلاح في مفاوضاته مع ليفربول، سواء للضغط من أجل تحصيل راتب كبير أو رغبته في خوض تجربة جديدة بالنادي الأكبر أوروبيًا، ريال مدريد.

يُذكر أن نادي ليفربول يستعد لمواجهة نظيره ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب "ستاد دو برانس" في العاصمة الفرنسية باريس يوم 28 مايو الجاري.