رئيس يويفا يرد على رابطة الدوري الإسباني بشأن مبابي

كتب : محمد عادل

الخميس، 26 مايو 2022 03:00 ص

shareicon

مشاركه

تشيفيرين

تشيفيرين

أكد السلوفيني ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أنه لا ينتظر أن يخبره نادي ريال مدريد الإسباني أو أي نادٍ أو مؤسسة رياضية أخرى بما يجب فعله بشأن قواعد اللعب المالي النظيف، بعدما استقر الفرنسي كيليان مبابي على البقاء في صفوف فريق باريس سان جيرمان.

يأتي ذلك عقب ساعات قليلة من إعلان رابطة الدوري الإسباني مقاضاة نادي باريس سان جيرمان بشأن قواعد اللعب المالي النظيف.

وقال تشيفرين في مقابلة مع شبكة بي بي سي الإنجليزية: "الاتحاد الأوروبي للعبة لديه قواعد مالية صارمة للغاية، كل من يحترم قواعدنا مرحب به للعب في مسابقاتنا، ومن لا يحترم القواعد لن يفعل ذلك".

وأكمل: "انظر، لن يخبر ريال مدريد ولا أي شخص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ما يجب فعله، إنهم غاضبون من وجهة نظر واحدة، وبقدر ما أعرف، كان عرضهم مشابهًا لعرض باريس سان جيرمان".

ويتفهم تشيفرين الانزعاج الذي يشعر به النادي الأبيض وكذلك من رابطة الدوري الإسباني ، الذي وصف العملية بأنها فاضحة ومهينة لكرة القدم فيما يتعلق بصعوبة المنافسة ضد الأندية التي لا تحترم هوامش العدالة المالية.

وأوضح تشيفرين: "لقد قلتها عدة مرات وسأقولها مرة أخرى، أعطني حجة لماذا لا يجب أن يمتلك القطريون ناد، إذا قلت إن الأندية ملك للجماهير، ألا تعتقد أن الأندية الإنجليزية الأخرى لديها مالكون؟ لديهم مالكون من الولايات المتحدة، وبعضهم من الشرق الأوسط، ولديهم مالكون من إنجلترا، لذا فهو نفس الوضع بالضبط، لقد سئمت حقا من هذه الاتهامات التي لا أساس لها".

واختتم قائلًا: "أريد أن أعرف من كسر قوانين العدالة المالية، ومن يكسرها سيعاقب في الحال".