في مثل هذا اليوم.. سيناريو درامي يمنح الزمالك الكونفدرالية الأفريقية

كتب : مهاب ممدوح

الخميس، 26 مايو 2022 12:55 م

shareicon

مشاركه

الزمالك

الزمالك

في مثل هذا اليوم من عام 2019، تُوج فريق الكرة الأول بنادي الزمالك بطلا للكونفدرالية الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه، على حساب نهضة بركان المغربي بالفوز في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

تتويج الزمالك باللقب جاء بسيناريو درامي، فخلال المباراة النهائية ذهابا والتي أقيمت في المغرب استطاع الزمالك الصمود للدقائق الأخيرة بدفاعات قوية وظن الجميع أن اللقاء يتجه للتعادل السلبي ولكن بهجمة مرتدة مفاجئة سجل لابا كودجو لاعب نهضة بركان المغربي السابق هدفا قاتلا منح به فريقه الفوز في الذهاب بهدف دون رد.

ولم تمنع الأجواء الرمضانية جماهير الزمالك من دعم فريقها في ستاد برج العرب بالإسكندرية يوم 26 مايو 2019 حيث امتلئت مدرجات الملعب بالكامل في واحدة من أكثر المباريات التي شهدت حضورا جماهيريا في مصر.

لقاء العودة انتهى شوطه الأول بالتعادل السلبي وفي الشوط الثاني احتسب للزمالك ركلة جزاء سجل من خلالها محمود علاء هدف التعادل في المباراتين ليتجه اللقاء لركلات الترجيح ويحقق الزمالك الفوز وسجل الركلة الحاسمة أحمد سيد زيزو، ليقود فريقه إلى اللقب الأفريقي الأول منذ 2002 واللقب الأول في تاريخه بالكونفدرالية الأفريقية.