استبعاد 3 مُحكمات دوليات من معسكر الصفوة

كتب : حاتم شعبان

الخميس، 26 مايو 2022 05:31 م

shareicon

مشاركه

طاقم تحكيم سيدات

طاقم تحكيم سيدات

شهدت الأيام القليلة الماضية استبعاد الثلاث مُحكمات المصريات الدوليات، منى عطا الله مُحكمة الراية ونور سمير مُحكمة الساحة ومي حسن مُحكمة الراية، من معسكر  اختبارات حكام الصفوة المصريين، المقرر إقامته مطلع يونيو المقبل، تحت إشراف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

وقال مصدر داخل لجنة الحكام في تصريحات خاصة لـ"Kora Plus": "السبب وراء استبعاد الثلاثي هو عدم تفاعلهن على الجروب الخاص بالاختبارات، خاصة وأن مجدي رزق مسئول توزيع المباريات يقوم بإرسال الحالات، عبر جروب الواتس أب الخاص بهن ويقمن بتحليلها".

وأشار المصدر ذاته: "المُحكمات قمن بشكوى مجدي رزق إلى رئيس لجنة الحكام عصام عبد الفتاح، مؤكدين أنه هناك غياب العدل خاصة، وأن الاختبارات قائمة على الحل الشفوي فقط وليس العملي، وطالبن باختبارهن عمليًا وليس نظريًا والوقوف على مستواهن في الملعب".

وأضاف المصدر: "بعض المُحكمات يقمن بغش الاختبارات التي يتم إرسالها لهن، عن طريق زملائهم من الحكام الرجال ويستعن بهم، وقامت عدد من المُحكمات بالإبلاغ عن زملائهن بعد تكرار هذه الواقعة".

وتقام الاختبارات في الفترة من 2 حتى 6 يونيو المقبلين، في أحد فنادق مدينة نصر، بمشاركة 70 حكم يتم اختيار 35 من بينهن، 10 مُحكمات ساحة و25 مُحكمة راية بحضور ممثلي الكاف، تاهبًا لدخول البعض منهن في القائمة الدولية للعام الكروي المقبل 2023.