ماذا قدم موسيماني أمام الوداد قبل موقعة نهائي دوري أبطال إفريقيا؟.. (تقرير)

كتب : محمد الشافعي

الخميس، 26 مايو 2022 06:33 م

shareicon

مشاركه

بيتسو موسيماني

بيتسو موسيماني

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض مباراته أمام الوداد الرياضي المغربي، التي ستجمع بينهما في التاسعة من مساء الإثنين المقبل، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقرر إقامتها على ستاد مركب محمد الخامس، حيث يشهد الوقت الحالي العديد من التحضيرات من جانب الجهاز الفني للأحمر، بقيادة بيتسو موسيماني، وجلسات خاصة بين اللاعبين، استعدادا للمباراة المرتقبة، وتحفيزًا لتحقيق البطولة الثالثة على التوالي.

وحسم الأهلي التأهل إلى منافسات نهائي البطولة الإفريقية، عقب تخطي عقبة وفاق سطيف الجزائري، والفوز عليه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 6-2، بدور نصف النهائي، في المقابل حجز الوداد الرياضي المغربي، بطاقة التأهل إلى هذا الدور، بعد أن انتصر على بترو أتلتيكو الإنجولي.

ووصلت بعثة النادي الأهلي إلى دولة المغرب، مساء أمس الأربعاء، من أجل الاستعدادًا لمواجهة الوداد الرياضي المغربي، لدخول اللاعبين في معسكر مغلق لفرض حالة من التركيز الشديد.

يسلط "Kora Plus"، خلال التقرير التالي الضوء على كل ما قدمه موسيماني أمام الوداد الرياضي قبل مواقعة نهائي دوري أبطال إفريقيا:

سبق وأن واجه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، نظيره الوداد الرياضي المغربي، 12 مرة في دوري أبطال إفريقيا، تمكن من تحقيق الفوز في 5 مباريات وتعادل 3 مرات وسقط في الهزيمة 4 لقاءات، وتمكن لاعبوه من تسجيل 13 هدف واستقبلت شباكه 11 هدف.

واجه موسيماني، فريق الوداد الرياضي المغربي، عندما كان مدربًا لنادي صن دوانز الجنوب إفريقي 10 مرات، حقق الفوز في 3 مباريات وتعادل في 3 مرات وسقط في الهزيمة في 4 لقاءات.

وعندما تولى موسيماني النادي الأهلي، واجه الوداد مرتين في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة (2019 - 2020)، وتمكن من تحقيق الفوز في اللقاءاين.

حكم مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا

واستقر الاتحاد الإفريقي "كاف" في وقت سابق على تعيين الحكم الجنوب إفريقي، فيكتور جوميز لإدارة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي بنهاية الشهر الجاري.

قائمة الأهلي لمواجهة الوداد المغربي

حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: رامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود متولي وبدر بانون ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني وكريم فؤاد وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمود وحيد.

خط الوسط: عمرو السولية ومحمد محمود وحمدي فتحي وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ووليد سليمان وبيرسي تاو.

خط الهجوم: محمد شريف وصلاح محسن وحسام حسن وأحمد عبد القادر وأحمد نبيل كوكا.