مؤتمر نهائي دوري أبطال إفريقيا.. وليد الركراكي يُغازل الأهلي وموسيماني ينفي واقعة

كتب : إيمان جمال

الأحد، 29 مايو 2022 03:01 م

shareicon

مشاركه

بيتسو موسيماني

بيتسو موسيماني

أنتهى المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي والوداد المغربي، التي ستجمع بينهما في التاسعة من مساء غد الإثنين، بتوقيت القاهرة، في إطار منافسات نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي سيقام بينهما على ستاد محمد الخامس، بالدار البيضاء، في المغرب.

وتحدث الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، ومحمد الشناوي، حارس مرمى الفريق وقائد الأهلي، في المؤتمر الصحفي عن الدوافع وأبرز التحضيرات للمباراة، فيما تواجد وليد الركراكي، المدير الفني لفريق الوداد، ورضا التكناوتي، حارس مرمى الفريق المغربي، عن استعدادات الوداد، ويستعرض "كورة بلس" كل ما جاء من تصريحات في المؤتمر الفني لكلا المديرين الفنيين قبل المباراة المرتقبة..

موسيماني: سيكون أمرًا تاريخيًا إذا فزنا بدوري أبطال إفريقيا في المغرب

قال موسيماني خلال المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي والوداد المغربي: "غدًا مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا ولابد أن نكون جاهزين فنيًا وبدنيًا جيدًا وكل الأمال منعقدة على الفريق لتحقيق اللقب الإفريقي".

تابع: "وصلنا إلى المباراة النهائية بعد خوض 15 مباراة، وأصبحنا جاهزين لخوض تجربة جديدة، كلا الفريقين يسعيان لتحقيق الفوز في المباراة، لن تكون مباراة سهلة بالمرة"، متابعًا: "المباراة تشبه مباراتنا أمام الرجاء المغربي، وينطبق عليها نفس الظروف التي حدثت في مباراة الرجاء، وبالنسبة لنا هي مباراة مهمة ولا يوجد شيء مختلف نخوض المباراة أيضًا ضد فريق مغربي وصل  إلى النهائي في العديد من المباريات وتجمعني بفريق الوداد صداقات كثيرة وأعرف اللاعبين والنادي جيدًا".

وعن اختيار الاتحاد الإفريقي "كاف" للمغرب لاستضافة المباراة النهائية قال: "سنخوض نهائي إفريقيا بغض النظر عن المكان الذي سيقام فيه، كاف اختار المغرب لاستضافة المباراة ونحن متواجدين وإذا فكرنا في أمور جانبية ستؤثر عليّ وعلى اللاعبين".

وواصل: "هذا لا يعني أن العوامل والظروف الخارجية لن تلعب دورًا في النهائي، ولكن بإمكاننا أن نتجاهل الظروف الخارجية لأن اختيار المدينة كان خارج عنا، وسيكون أمر تاريخي إذا فزنا بالمباراة هنا في المغرب".

اختتم: "ممتن لكل من ساعدني في الوصول إلى ما أنا عليه الآن، الشخص الناجح هو الشخص الذي يحسن استغلال كل الفرص التي تسنح له، أشكر نادي صن داونز وأشكر النادي الأهلي".

موسيماني: عندما تواجه الأهلي عليك الحذر.. ولا يهمنا مكان المباراة

فيما قال موسيماني: "لا أحب أن يسألني أحد عن لاعب معين، أحب أن يسألني عن جميع اللاعبين، لابد أن نلعب بالعناصر المتاحة".

تابع: "مباراة الوداد مباراة مختلفة بالنسبة ليّ يجب أن نركز على هذه المباراة، قد جلنا الجميع من القاهرة للفوز بالمباراة، لسوء الحظ لم نفز على الرجاء، الأمر كان سيكون مختلفا لو كنا سددنا ضربات الجزاء أمامهم بطريقة أفضل".

وواصل: "نحن هنا للفوز بالمباراة والفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا، لا أقلل من شأن وصعوبة المباراة، نحن فريق محنك وصلنا إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي، ولابد أن يعمل لنا الجميع ألف حساب".

استكمل: "نادي الوداد المغربي له تاريخه وصحيح أننا في مدينتهم ولكنني لا يهمني المكان الذي سيقام فيه النهائي".

وردًا على سؤال صحفي مغربي بشأن توتر العلاقة بينه وبين الإعلام في مصر، رد قائلاً: "هذه أول مرة أسمع هذا الكلام، وأنت أول شخص يخبرني بهذا الأمر".

الشناوي عن قوة جماهير الوداد: فزنا في وجودهم وغيابهم

أما محمد الشناوي فقال خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "نركيز جيدا في المباراة النهائية بشكل جيد، لأن حلمنا من البداية كان هو التواجد في هذه المباراة".

وأكمل: "نتواجد في المغرب منذ 4 أيام للاستعداد بشكل جيد للمباراة وتجهيز أنفسنا بأفضل صورة".

وأضاف: "تجهزنا بشكل جيد للمباراة ودرسنا فريق الوداد خلال الأيام الماضية، لا نركز على نقاط معينة في أداء أي فريق منافس ولكن ندرس إجمالي الأداء بشكل عام".

وعن خوض المباراة وسط جماهير الوداد، قال الشناوي: "سبق لنا وأن فزنا على الوداد في الرباط بحضور الجماهير، وفي وقت غياب الجماهير بسبب كورونا تفوقنا على الوداد ذهابا وإيابا".

وأردف: "الأهلي فريق كبير واعتاد على اللعب وسط الجماهير مع أي فريق وفي أي مكان، وسبق لنا أن تفوقنا على الرجاء وسط جماهيره في ربع النهائي من البطولة".

وبخصوص الأعداد المتوقع حضورها من جماهير الأهلي للمباراة، قال: "نلعب من أجل الجمهور، وبالتأكيد دعمهم وتشجيعهم يصل لنا سواء الذين حضروا إلى المغرب أو الذين لم يتمكنوا من الحضور، ندرك أهمية هذه البطولة بالنسبة لجمهورنا وسنعود إليهم بالكأس".

الشناوي: حزين بسبب محمد صلاح.. وبنتعلم من المباريات الكبيرة

تابع الشناوي: "جميع اللاعبين شاهدوا المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، ودائما نحرص على مشاهدة المباريات الكبيرة للتعلم منها".

وأضاف: "بالنسبة لي حزين للغاية من خسارة محمد صلاح لقب دوري الأبطال، وأتمنى أن يكون الأفضل قادم بالنسبة له وفريقه ليفربول".

وأكمل: "ليفربول قدم ما عليه في النهائي الأوروبي وسيكون الأفضل قادم بالنسبة لهم".

مدرب الوداد: مواجهة الأهلي "مهرجان" وهذا طلبي من الجماهير

قال الركراكي في تصريحاته عبر المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: "لدينا خيرة الفرق، الأهلي والوداد في المباراة النهائية، ستكون منافسة على الصعيد القاري وكذلك العالمي ونحن سعداء بالمشاركة في النهائي" 

أضاف: "أعتقد أن المباراة ستكون متوازنة، الأهلي يتحلى بالانضباط التكتيكي، ومن الناحية الفنية المنافس جاهز، ونحن نمتلك الصفات اللازمة التي جعلتنا نصل إلى النهائي، ولكن غدا لابد أن نكون في كامل تركيزنا خاصة أن المباراة النهائية ليس بها تعويض أو جولة إياب" 

وواصل: "أداء فريقي في دور المجموعات كان جيدا، ولكن سنواجه خصما صعبا، ولا أريد أن أشكل ضغطا على لاعبي فريقي وجهزنا أنفسنا على أفضل ما يرام، لابد أن نُشرف المغرب ونُشرف الكرة الأفريقية لأن العالم كله سوف يشاهدنا وسوف يكون حفلا كرويا جميلا" 

وختم حديثه قائلا: "لابد أن تحترم الجماهير الدخول والخروج لكي لا يحدث ما حدث في نهائي دوري أبطال أوروبا من سوء تنظيم، وسنبذل قصارى جهدنا للحصول على اللقب"

الركراكي: لن نعترض لو أقيم نهائي أفريقيا في القاهرة وتدعيم لقجع حفزنا

تابع تصريحاته قائلا: "نحن على دراية بالجدل المُثار بسبب إقامة النهائي في المغرب، ولكن هذا قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، نريد أن يكون اللقاء مهرجانا وكاف اختار المكان المناسب من وجهة نظري" 

أضاف: "إقامة النهائي في السنغال أو جنوب أفريقيا كان سيجعل المباراة طبيعية وليس مهرجانا كرويا، بسبب غياب الجمهور، ولو كان النهائي أقيم في مصر لم نكن سنعترض على هذا الأمر" 

وختم حديثه قائلا: "تدعيم فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم لنا خلال معسكرنا بملعب محمد السادس أثر معنا بشكل إيجابي وحفزنا، وبالطبع سنبذل قصارى جهدنا من أجل حصد اللقب" 

مدرب الوداد: الأهلي هو ريال مدريد أفريقيا

قال الركراكي: "لدينا مباراة صعبة ضد الأهلي، فهو ريال مدريد أفريقيا، لديهم عناصر على أعلى مستوى" 

أضاف: "انظر إلى أوناجم وبن شرقي، فشلنا في الإبقاء عليهم في البطولة المغربية، لأن الفرق المصرية تدعم صفوفها بعناصر قوية" 

وواصل: "الأهلي هو المرشح الأول للفوز بالبطولة، على الورق هم المرشحون للفوز، لكن سنواجههم بالقلب والجرينتا."

حارس الوداد: سنخوض مباراة الأهلي لتحقيق الفوز وأمثل نصف قوة الفريق

تحدث رضا التكناوتي حارس مرمى الوداد المغربي، قائلاً: " "هذا نهائي دوري ابطال افريقيا المهم يوم الغد أن نكون في تركيزنا".

تابع: "على الحارس أن يكون في قمة تركيزه وهو ما رأيناه في مباراة ريال مدريد وليفربول أمس، حارس المرمى يساوي نصف الفريق، عملنا بجد طوال الأسبوع وكل الفريق كان في قمة تركيزه".

اختتم: "سندخل المباراة من أجل الفوز، واتمنى أن أكون عند حسن ظن الجماهير خلال المباراة".