صحف المغرب قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد.. تفاؤل وفرصة للتاريخ

كتب : إسراء أشرف

الإثنين، 30 مايو 2022 09:30 ص

shareicon

مشاركه

الوداد المغربي

الوداد المغربي

أهتمت الصحف المغربية، بالمباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا بين الوداد والأهلي، حيث يصطدم الغريمان، مساء اليوم الإثنين، على استاد محمد الخامس في الدار البيضاء.

ويستهدف الوداد لقبه الثالث في تاريخ البطولة القارية، بعدما توج باخر ألقابه على حساب الأهلي عام 2017، في المقابل يسعى الأهلي للتتويج باللقب الثالث على التوالي، والـ11 في تاريخه.

وعنونت صحيفة “المنتخب” على غلافها الصادر اليوم، الإثنين: “أجلبوا الأميرة في الليلة الكبيرة”.

وأضافت في عنوانا آخر: “الثالثة على الصدر.. فرحة حتى الفجر”.

وتابعت: “مساء الإثنين، غير كل المساءات، إنه مساء إفريقي بامتياز، في سماء مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، تطلع نيازك حمراء تبحث عن موطإ ضوء، فهل يفلح أحمر الوداد في تجاوز أحمر الأهلي للفوز باللقب الغالي ووضع النجمة الثالثة على صدر الفرسان الحمر؟”.

وخرج موقع “البطولة” بعنوان: “الركراكي أمام فرصة لكتابة التاريخ والتتويج بدوري الأبطال كثاني مدرب مغربي بعد عموتة”.

وأضاف: “يسعى وليد الركراكي، مدرب الوداد، لكتابة إسمه بـ أحرف من ذهب، في كتاب تاريخ كرة القدم المغربية، وفي حال تتويجه بطلا لدوري أبطال أفريقيا، رفقة الوداد، سيصبح وليد الركراكي، ثاني مدرب مغربي، يتوج بالمسابقة القارية".

وكتبت صحيفة "هسبريس" عنوانا: "نهائي أبطال إفريقيا.. الوداد يستعيد الأمجاد والأهلي يبتغي التتويج بالدار البيضاء".

فيما أبرزت صحيفة “هبة بريس” 3 عوامل رئيسية تقوي حظوظ الوداد للتتويج باللقب القاري، وهم:

-عامل الأرض والجمهور

سيتسلح الوداد  خلال هذه المباراة بعاملي الأرض والجمهور، حيث يقام النهائي على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء باعتباره المعقل الأزلي للفريق المغربي.

-الرغبة في الانتقام

يسعى فريق الوداد للثأر لنفسه من نهائي رادس سنة 2019 بعدما سرق منه اللقب أمام الترجي التونسي، حيث يعتبر هذا العامل حافزا إضافيا للاعبي والطاقم التقني لفريق الوداد الرياضي من أجل الإبقاء على اللقب في مدينة الدار البيضاء، خاصة وأن نهائي رادس لازال غصة في حلق مكونات الفريق المغربي، وسيكون التتويج بلقب هذه النسخة من دوري الأبطال بمثابة ثأر بالنسبة للوداد.

-قوة الخط الهجومي

يتوفر الوداد الرياضي على أقوى خط هجومي في مسابقة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، بعدما تمكن خطه الهجومي من تسجيل 20 هدفا.

ومن مميزات الفريق الأحمر أن أهدافه الـ 20 في دوري الأبطال تناوب على تسجيلها 9 لاعبين مختلفين، إذ لا يعول الفريق على لاعب أو لاعبين فقط من أجل التسجيل بل تأتي الحلول مع جميع اللاعبين.