عدد جماهير الأهلي أمام الوداد.. مُخالفة لقرار الكاف.. والخطيب يطالب بتدخل عاجل

كتب : محمد نور

الإثنين، 30 مايو 2022 01:21 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي والوداد

الأهلي والوداد

شهدت الساعات القليلة الماضية أزمة مع النادي الأهلي بخصوص تذاكر مباراته أمام الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا.. ويرصد لكم Kora Plus في هذا التقرير عدد جماهير الأهلي أمام الوداد.

عدد جماهير الأهلي أمام الوداد
ويستعد الأهلي لمواجهة الوداد الرياضي المغربي غدًا الإثنين في تمام الساعة التاسعة مساءًا.

الجدير بالذكر أن الأهلي قد صعد لنهائي دروري الأبطال على حساب وفاق سطيف الجزائري بنصف نهائي المسابقة، بعدما فاز "الأحمر" برباعية دون رد ذهابًا قبل أن تعادل بلقاء العودة بهدفين لكل منهما.

 

أما الوداد البيضاوي فتأهل للدور ذاته فقد نجح في إقصاء بيترو أتلتيكو الأنجولي بعدما تعادل في لقاء العودة بهدف مقابل هدف، وفي الذهاب فاز بنتيجة 3-1.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد خصص عشرة آلاف تذكرة للنادي الأهلي من أجل حضور جماهيره لملعب مركب محمد الخامس لمساندة الفريق في نهائي المسابقة الإفريقية، تطبيقًا لمبدأ العدالة والمساواة بين الفريقين بشأن مسألة حضور الجماهير، خاصة بعدما رفض الكاف نقل مباراة نهائي دوري الأبطال من ملعب مركب محمد الخامس الخاص بالوداد منافس الأهلي.

موعد مباراة الأهلي ضد الوداد

وفوجيء النادي الأهلي بتباطوء شديد منذ صباح الأحد لتسليم تذاكر حضور الجماهير للملعب حيث أكد مصدر داخل النادي الأهلي صباح الأحد في تصريحاته لKora Plus أن النادي تسلم ألف تذكرة فقط، وقام بتوزيعها على الجماهير المتواجدة مع الفريق في المغرب ثم بعدها حصل على 1500 تذكرة أخرى ليكون إجمالي التذاكر التي حصل عليها 2500 تذكرة فقط.

وكان الـ"كاف"، قد نشر عبر موقعه الرسمي، أنه ينسق مع الناديين والاتحاد المضيف للمباراة، في تقسيم وتوزيع التذاكر بطريقة عادلة ومتساوية، بحيث تم تحديد السعة الأمنة القصوى لملعب مركب محمد الخامس في الدار البيضاء والذي تم تحديده بـ 45 ألف مشجع وفقًا للوائح "كاف" للسلامة والأمن.

وأكد الكاف خلال بيانه أنه سيتم طرح 20 ألف تذكرة لجميع مشجعي الفريقين، بحيث يتم تخصيص عشرة آلاف مقعد لكل فريق يمكنهم الحصول على تذاكر المشجعين من الكاف والاتحاد المضيف، بجانب خمسة آلاف تذكرة للجهات الراعبية في الكاف والاتحاد المغربي.

وأرسل الأهلي خطابًا رسميًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قبل قليل بخصوص العديد من الأمور التنظيمية الخاصة بالمباراة النهائية لدوري الأبطال، حيث اكد خلاله عدم استجابة الـ«كاف» للمطالب المشروعة للنادي، لا سيما فيما يخص الحضور الجماهيري وحصول الأهلي على 2500 تذكرة فقط، بعكس ما أعلنه الكاف من قبل بتخصيص عشرة آلاف تذكرة للأهلي ومثلها للوداد.

بيان النادي الأهلي بخصوص مباراة الوداد

كما أصدر الأهلي بيانًا أكد خلاله مطالبة السفير المصري في المغربي بتكثيف جهوده في التواصل مع الجهات المعنية من أجل حصول الأهلي على حقوقه كاملة بشأن عدد التذاكر الخاصة بجماهير النادي المقرر حضورها بمدرجات محمد الخامس بنهائي دوري أبطال إفريقيا.

من جانبه تحدث العامري فاروق في تصريحات تليفزيونية منذ قليل أكد خلالها أنه قبل 24 ساعة من اللقاء يتم التلاعب بالاتفاقات التي تمت ولا يستطيع الأهلي وضع (البنارات) الخاصة بالفريق.

وأكد العامري أنه تم إبلاغ السفير بالقلق من التعامل غير الجيد مع الجماهير الحاضرة للمباراة وأنه قد يتم اقتحام الأماكن التي تم تخصيصها لجماهير الأهلي وتم التأكيد على ذلك خلال الاجتماع الفني اليوم.

العامري فاروق: مشكلة الأهلي مع كاف بأنه ليس عادلًا

وكشف العامري أن مندوب الكاف أكد أنه لا يمكن ضمان عدم اقتحام جماهير الوداد للمكان المخصص للنادي الأهلي وفي الوقت نفسه المسئولون في المغرب يوفرون وسائل الأمان وينفذون الطلبات التي يتم طلبها مؤكدًا أنه مشكلة الأهلي مع كاف بأنه ليس عادلًا.

وشدد نائب النادي الأهلي، على وجود تعنت شديد ضد الأهلي وقد تم عرض شراء كامل الحصة المخصصة للفريق ولم يُنفذ ذلك، لافتًا إلى أنه تم إبلاغ جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، بهذه الأمور.