الأهلي يواجه الوداد المغربي لتحقيق حلم التتويج بدوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 11

كتب : إيمان جمال

الإثنين، 30 مايو 2022 10:59 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

تحد جديد ينتظر الأهلي وجماهيره في بطولة دوري أبطال إفريقيا، عندما يلتقي مع نظيره الوداد المغربي، في نهائي البطولة الإفريقية، الذي سيجمع بينهما في التاسعة من مساء اليوم الإثنين، بتوقيت القاهرة، الثامنة مساءً بتوقيت المغرب، على ستاد محمد الخامس، بالدار البيضاء في المغرب، حيث يبحث الفريق الأحمر لتحقيق الفوز على نظيره المغربي، والتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 11 في تاريخه والثالثة على التوالي، بعدما حصد اللقب نسختي 2020 على حساب الزمالك، و2021 أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.
 
ويعد النهائي هو الثاني بين الأهلى والوداد بعد نسخة 2017، التي حسمها بطل المغرب لصالحه، بينما يسعى المارد الأحمر للحفاظ على لقبه للموسم الثالث على التوالي، لذا كان حديث الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، مع اللاعبين على ضرورة التركيز في المباراة لتحقيق الفوز وإسعاد الجماهير.
 
ومن المقرر، أن يدير مباراة الأهلى والوداد تحكيمياً الجنوب أفريقى فيكتور جوميز حكم ساحةويساعده زاخيل ثوسي سيويلا، سورو باتسوان وهيلدر مارتينيز بينما سيكون حكم الفيديو باملاك تيسيما ويعاونه محمد عبد الله وهيثم قيراط فيما سيكون إبراهيما سنجاري منسق عام للمباراة.
 
ويطمح  الجنوب افريقى بيتسو موسيماني، أن يكون أول مدرب أجنبي في تاريخ الأهلي، يقود الفريق لحصد دوري أبطال أفريقيا ثلاث مرات متتالية، كما أنه يبحث عن إنجاز فردي لكونه سيحقق اللقب للمرة الرابعة فى مسيرته، وهو رقم فريد للمدرب الجنوب أفريقي.
 
ويغيب عن الاهلى في مباراة الليلة أكرم توفيق وعمار حمدى وبدر بانون وميكيسونى ومحمد عبد المنعم بسبب الإصابة فيما يتسلح موسيمانى بنجومه الكبار محمد الشناوى وبيرسى تاو وديانج وأفشة ومحمد شريف لحسم اللقب.
 
ومن المتوقع أن ياتي تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي وأليو ديانج(السولية) وحسين الشحات وأحمد عبدالقادر.

خط الهجوم: بيرسي تاو وطاهر محمد طاهر.

وفى المقابل، يسعى وليد الركراكى المدير الفني للوداد المغربى لتكرار إنجاز الحسين عموتة مع بطل المغرب، حين أصبح أول مدرب مغربي يتوج باللقب، وجاء ذلك على حساب الأهلي أيضا في 2017.
 
وسجلت الكرة المغربية في منافسة دوري أبطال إفريقيا، 6 ألقاب، فازت بها 3 أندية فقط "الجيش والرجاء والوداد" ويبحث الوداد البيضاوي عن تتويجه الثالث بعد فوزه باللقب في نسختي 1992 و2017.