فيفا يعاقب الهلال السعودي بغرامة 4.5 مليون دولار

كتب : محمد الشافعي

الخميس، 02 يونيو 2022 01:39 م

shareicon

مشاركه

الهلال السعودي

الهلال السعودي

قررت لجنة فض المنازعات داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس، فرض غرامة مالية على نادي الهلال السعودي، بسبب الإيطالي سبستيان جيوفينكو محترف الفريق السابق.

وكان اللاعب جيوفينكو، وقع في 29 يناير 2019،  مع نادي الهلال السعودي عقدًا، حتى 31 يوليو 2022، ولكن في 19 أغسطس 2021، وقع الطرفان اتفاقية تسوية لإنهاء العلاقة بالتراضي.

وأوضحت لجنة المنازعات في الفيفا، أن الغرامة التى فرضت على نادي الهلال السعودي، تقدر بـ 4.5 مليون دولار أمريكي، وهذه الغرامة بسبب الإيطالي سبستيان جيوفينكو.

ويذكر أن هناك فائدة سنوية بنسبة 5% على هذا المبلغ، اعتبارًا من 27 أغسطس 2021، حتى تاريخ السداد الفعلي لكامل المبلغ، وأوضح الاتحاد الدولي، أنه في حالة عدم سداد المبلغ في مدة 45 يومًا، من تاريخ الإخطار بهذا القرار، سيتم تطبيق العقوبات التالية:

- منع المدعى عليه من تسجيل أي لاعبين جدد، سواء على المستوى الوطني أو الدولي، حتى سداد المبلغ المستحق، ويجب أن تصل المدة القصوى للحظر إلى 3 فترات تسجيل كاملة ومتتالية.

- يجب تقديم الأمر الحالي إلى لجنة الانضباط بالفيفا، في حالة عدم سداد كامل المبلغ، من قبل نهاية فترات التسجيل الثلاث كاملة ومتتالية.

- لا يتم فرض العقوبات إلا بناءً على طلب المدعي.

وتضمن القرار أنه قابل للاستئناف في غضون 21 يومًا، من تاريخ إخطار الأطراف به.