دونيس يكشف لـ"كورة بلس" عن مهاجمه المفضل في الدوري السعودي وموقف الفتح

كتب : أحمد رجب

الخميس، 02 يونيو 2022 06:09 م

shareicon

مشاركه

دونيس

دونيس

يعد اليوناني دونيس المدير الفني لفريق الفتح واحدا من أبرز المدربين في الدوري السعودي، حيث أن ولايته الحالية مع الفتح هي الثالثة بدوري المحترفين السعودي، بعد أن سبق له قيادة الهلال والوحدة من قبل.

دونيس تنتظره مع الفتح مباراة هامة للغاية أمام الهلال في مسابقة الدوري السعودي، وهي المواجهة التي ستؤمن موقف الفريق في الدوري، لذلك حرص "koraplus" على التواصل مع المدرب والحديث معه عن اللقاء المقبل وموقف الفتح من البقاء في وسط جدول دوري المحترفين، وغيرها من الأمور الأخرى:-

ماذا عن استعدادك لمواجهة الهلال المقبلة في الدوري السعودي؟

التحضير للهلال سيكون هو نفسه مثل كل المباريات التي لعبناها، نقوم بتحليل الأفكار الإيجابية والسلبية، ونلعب المباراة بثقة كبيرة، الهلال هو الفريق الأفضل، التركيز والثقة مهمان للغاية، نحن لسنا مهتمين بالآخرين.

ما أسباب تألق لاعبي الفتح خلال الفترة الأخيرة، وكيف نجحت في علاج تراجع النتائج؟

من الرائع العمل مع هؤلاء اللاعبين في الفتح، هذا النادي يوجد به انضباط وتنظيم مميز، كل يوم في هذا النادي مثير للاهتمام، أهم الأفكار التي نجحت في إعطائها للاعبين هي أن يصدقوا أنفسهم، ويؤمنون بالطريقة التي نلعب بها، والآن بعد 4-5 أشهر علاقتنا قوية للغاية.

ماذا يحتاج الفتح لكي يكون ضمن فرق المربع الذهبي خلال الموسم المقبل؟

يجب علينا أن نحسن عقلية الانتصار لدينا، ووضع الأهداف، وتقديم كل شيء من أجل هذا الأمر، في البداية، علينا أن نكون أقوياء على ملعبنا، وأن نجعله مثل القلعة وصعبًا على الجميع، يجب أن نكون أكثر حدة وتكون شخصية اللاعبين قوية.

لعبت مباراة كبيرة أمام الاتحاد وانتهت 4-4، كيف تعاملت مع هذه المباراة وأحداثها؟

لعبنا أفضل من الاتحاد، أما عن الإحصائيات، كنا نلعب من أجل الفوز، لا أحب ان يكون فريقي ناعمًا ويتلقى 4 أهداف، وأن يكون ضعيفًا في الدفاع، لعبنا كرة قدم هجومية مميزة للغاية، لكن دفاعنا أرتكب أخطاءً كبيرة.

ما رأيك في أداء الهلال تحت قيادة رامون دياز؟

الهلال لديه لاعبين جيدين للغاية سواء محليين أو أجانب، وتحت قيادة رامون دياز يتحسن الفريق كثيرًا، الأداء لم يكن ثابتًا في مباريات الموسم، هم قريبون جدًا من خسارة كل شيء، وأعتقد أن الاتحاد يرتكب أخطاء كبيرة، والآن كل شيء يعتمد على الهلال.

حدثنا عن المستوى الرائع لبيتروس تحت قيادتك، وهل سيرحل كويفا عن الفريق؟

يساعدنا بيتروس كثيرًا في إعطائنا التوازن مع خبرته وشخصيته، كويفا لاعب جيد ويمكنه أن يتحسن أكثر ويساعدنا على تحقيق أهداف كبيرة، كلاهما سيبقى معنا.

إذا عرض عليك ضم مهاجم أجنبي من الدوري السعودي، من ستختار ولماذا؟

في الدوري السعودي هناك مهاجمون مميزون للغاية مثل إيجالو، حمد الله، وتاليسكا، لكن ساختار عبد الرزاق حمد الله، ورومارينيو في مركز 10.