موسيماني: ليس لدي ميسي وإنيستا لألعب مثل برشلونة.. ويتم إقالتي من الأهلي أسبوعيًا

كتب : إبراهيم جاد

الخميس، 02 يونيو 2022 07:51 م

shareicon

مشاركه

موسيماني

موسيماني

أكد المدير الفني الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني أنه حقق الإنجازات رفقة النادي الأهلي خلال الموسمين الماضيين لكنه مازال في حاجة إلى التحسن في المرحلة المقبلة.

وتحدث بيتسو موسيماني في تصريحات لشبكة "SABC Sport" الجنوب إفريقي، مؤكدًا: "لا يمكن أن أبكي على الـ4 أو 5 بطولات التي خسرتها، يجب علي أن أركز على الـ18 لقبًا الذي حققتهم لأن مع كل نجاح يجب أن يكون هناك إخفاق".

واستمر موسيماني: "أنا خاسر سئ للغاية، أكون في كامل غضبي حينما أخسر أي بطولة لأنني أضع عملًا كبيرًا ومجهودًا ضخمًا للفوز بالألقاب في كل مناسبة".

وانتقل موسيماني للرد على الانتقادات الموجهة له: "البعض يتهمني أنني لا ألعب كرة قدم جميلة دائمًا، لا يمكن أن تعتمد دائمًا على الأداء الرائع وكرة القدم الهجومية لأنك ستخسر حتمًا".

وواصل المدير الفني الجنوب إفريقي: "أفضل أن أفوز بالمباريات والألقاب أكثر من لعب المباريات الجميلة".

واستكمل موسيماني حديثه عن الكرة التي يفضها: "أنا أؤمن بكرة القدم المتطورة والبناء من الخلف، وأن يكون لنا مرجعيتنا الخاصة، هذا هو أسلوبي حينما كنت في سوبرسبورت ثم صن داونز، ومازالت هذه الثقافة مستمرة في الفريقين".

وأردف عن كرة القدم التي يقدمها بعد أن وصل إلى صن داونز، أكد موسيماني: "قلت لنفسي لا أملك أنيستا وميسي وتشافي لكي ألعب مثل برشلونة كما كان يفعل المدرب الذي سبقني لذلك اعتمدت على طريقتي".

ورد موسيماني عن الانتقادات التي يتعرض لها باستمرار مع الأهلي: "تتم إقالتي أسبوعيًا من تدريب الأهلي".

واستمر موسيماني في حديثه: "لقد أختبرت الجودة التي يمتلكها فريقي على المستوى العالمي، وبالفعل حققت ميداليتين برونزيتين في الموسمين الماضيين، لكن مازال هناك مساحة للتطور والتحسن مع الفريق".

وتحدث بيتسو موسيماني عن كأس العالم للأندية: "لقد وقف الاتحاد الدولي والاتحاد الإفريقي ضدي، في كأس العالم للأندية كانت أمامنا فرصة لتحقيق إنجاز أكبر من البرونزية لكن وجدت كاف يقيم كأس الأمم الإفريقية في نفس الوقت وتم استدعاء 9 لاعبين من الفريق".

واستكمل موسيماني تصريحاته: "البعض يقول أنني مدرب محظوظ، لكن الأكيد أن الحظ لا يأتي إلا بالعمل الجاد".