الأهلي يقدم مستندات الاستئناف ضد غرامة الـ 300 ألف جنيه إسترليني بسبب رمضان صبحي

كتب : محمد الشافعي

الجمعة، 03 يونيو 2022 01:12 م

shareicon

مشاركه

رمضان صبحي

رمضان صبحي

تقدم النادي الأهلي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بمجموعة من المستندات إلى المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، من أجل الاستئناف على قضية رمضان صبحي، لاعب بيراميدز الحالي والأهلي السابق.

وكان نادي هيدرسفيلد الإنجليزي، حصل على حكم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتغريم النادي الأهلي ما يزيد عن 400 ألف جنيه إسترليني، هي قيمة النسب المنصوص عليها في عقد إعارة رمضان صبحي، لاعب بيراميدز الحالي، للفريق الأحمر في وقت سابق في حال توج مع الفريق بلقبي الدوري ودوري أبطال إفريقيا.

وعلم موقع "Kora Plus"، اليوم الجمعة، أن النادي الأهلي اتخذ خطوة رسمية بشأن قضية رمضان صبحي، هو تقديم مستندات إلى المحكمة الرياضية "كاس"، وذلك من أجل إلغاء الحكم الصادر أو تخفيف العقوبة الموقعة على الأهلي.

وتلقى النادي الأهلي رفضًا من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على الدعوى المضادة التي قام بها ضد هيدرسفيلد الإنجليزي، بخصوص قضية رمضان صبحي، لاعب بيراميدز الحالي. طالع التفاصيل

وكان رمضان صبحي رفض إتمام صفقة انتقاله للنادي الأهلي بشكل نهائي بعد نهاية فترة إعارته، حيث انتقل إلى نادي بيراميدز في صيف عام 2020.

وخلال الفترة الماضية حصل نادي هيدرسفيلد على حكم من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يقضي بأحقيته في 300 ألف جنيه إسترليني، بجانب بعض الفوائد وتكاليف الإجراءات والتي تصل مجموعها إلى ما يقرب من 400 ألف جنيه إسترليني، بعد مطالبته بحقوقه في حصول رمضان صبحي على لقبي دوري أبطال إفريقيا والدوري مع الأهلي خلال فترة إعارته من النادي الإنجليزي.

وعلم "KORAPLUS" أنه أمام رغبة هيدرسفيلد في الحصول على أمواله رفع الأهلي دعوى مضادة ضد النادي الإنجليزي بداعي تضرره وعدم الاستفادة من إعارة رمضان بجانب عدم اسكتماله للموسم مع الفريق.

ووفقا لما علمه "KORAPLUS" طالب الأهلي في دعواه الحصول على نحو 403 ألف إسترليني تعويضًا عن غياب اللاعب 91 يوما عن المباريات بسبب تفشي فيروس كورونا.

كما طالب الأهلي بحصوله على 13 ألف جنيه إسترليني هي قيمة راتب رمضان صبحي عن شهر يوليو 2020 الذي لم يشارك فيه، بجانب الحصول على فائدة سنوية 5 %.