أحمد شوبير يكشف تفاصيل طلب إحاطة مجلس النواب بشأن اختفاء خطاب كاف لاتحاد الكرة

كتب : إبراهيم جاد

السبت، 04 يونيو 2022 12:14 ص

shareicon

مشاركه

أحمد شوبير

أحمد شوبير

كشف الإعلامي أحمد شوبير تطورات ملف خطاب الاتحاد الإفريقي "كاف" إلى الاتحاد المصري لكرة القدم حول إمكانية استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأوضح أحمد شوبير في برنامجه على "أون تايم سبورتس": "النائبة ميرال الهريدي تقدمت بطلب إحاطة إلى مجلس النواب حول أزمة ملف استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا".

وواصل أحمد شوبير: "الاتحاد الإفريقي يقوم بمخاطبة الاتحاد المحلية حول الرغبة في استضافة أي بطولة ينظمها، مع السماح لهم بتقديم طلبات للاستضافة والاختيار بينهم".

واستكمل أحمد شوبير توضيحه: "الأندية ليست لها علاقة باستضافة البطولة وليس عليه أي مسؤولية في هذا الملف".

وأكمل أحمد شوبير تصريحاته على "أون تايم سبورتس": "الاتحاد الإفريقي أرسل خطابًا لاتحاد الكرة بفتح باب التقدم لاستضافة النهائي، والطبيعي أن اتحاد الكرة يرسل صورة من هذا الخطاب لوزارة الشباب والرياضة لإستطلاع رأيهم في الأمر".

واستمر أحمد شوبير: "بعد ذلك يقوم اتحاد الكرة باستشارة الأندية لكن بشكل ودي، الأمر في النهاية يعود للاتحاد المحلي فقط وليس من الضروري إخطار الأندية لكن ذلك يتم بشكل ودي".

وعن موقف الأهلي، كشف أحمد شوبير: "الأهلي عبر عن غضبه من عدم تحرك اتحاد الكرة، وزارة الشباب والرياضة نفت وصول أي خطاب لها بخصوص استضافة نهائي دوري الأبطال، والأهلي كذلك".

وأردف شوبير: "الخطاب وصل لاتحاد الكرة يوم 19 يناير الماضي، ثم اختفى بعد ذلك بدون أي تحرك من اتحاد الكرة في أي اتجاه".

اختتم شوبير تصريحاته: "طلب الإحاطة المقدم في مجلس النواب جاء مبررًا بأن الخطاب اختفى داخل أروقة الاتحاد دون أن يتم توجيهه للأندية أو حتى استلامه بدون مبرر، وهو ما يثير بداخلنا العديد من التساؤلات وعلامات الاستفهام، حيث أنه لا يوجد سبب لعدم الإعلان عن الخطاب والتكتم عليه".

وكان الأهلي قد خسر نهائي دوري أبطال إفريقيا على يد الوداد المغربي بهدفين دون مقابل على ملعب "محمد الخامس".