ضربات الرأس ومعدل تهديفي جيد.. هل كان يستحق بادجي الاستمرار في الأهلي؟

كتب : إبراهيم جاد

السبت، 04 يونيو 2022 11:30 م

shareicon

مشاركه

أليو بادجي

أليو بادجي

رحل المهاجم السنغالي أليو بادجي بشكل نهائي عن صفوف النادي الأهلي، منتقلًا إلى نادي آميان الفرنسي بعدما فعل بند الشراء الموجود في عقد إعارته.

وكان أليو بادجي قد انتقل إلى صفوف آميان الفرنسي على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، مع وضع بند أحقية شراء بشكل نهائي، وهو ما فعله النادي الفرنسي.

وتألق أليو بادجي مع آميان الفرنسي في دوري الدرجة الأولى بشكل ملفت، مما دفع مسؤولو النادي لتفعيل بند أحقية الشراء في عقده.

وهنا يأتي السؤال الأهم، هل كان يستحق بادجي الاستمرار في الأهلي؟

وللإجابة عن هذا السؤال، سيكون لزامًا علينا مقارنة إمكانيات أليو بادجي الفنية، وأهم مميزاته بالعناصر التي يمتلكها الأهلي في نفس مركزه، رأس الحربة خلال الفترة الحالية.

وحينما نضع أليو بادجي في مقارنة مع رؤوس حربة الأهلي في الوقت الحالي، محمد شريف وصلاح محسن وحسام حسن إضافة إلى بيرسي تاو، سنجد السنغالي يتفوق بشكل واضح في الكرات الرأسية تحديدًا.

أليو بادجي يتميز في الكرات العالية ولديه تفوق كبير في الالتحامات الهوائية يجعله سلاحًا هامًا للفريق سواء بشكل مباشر في ترجمة الكرات العرضية إلى أهداف، أو باللعب كمحطة للخروج عليه بالكرات الطولية.

وأثناء وجود أليو بادجي مع الأهلي تحديدًا تحت قيادة رينيه فايلر، ظهرت إمكانيات اللاعب حينما يواجه الفريق تكتلًا دفاعيًا من خلال استخدام الكرات العرضية له داخل منطقة الجزاء.

وكان سيمثل أليو بادجي حلًا مختلفًا في خط هجوم الأهلي ويوفر التنوع بشكل أكبر تحت قيادة المدير الفني، للتعامل مع الفرق المتكتلة دفاعيًا تحديدًا، لما يمثله من أسلوب لعب مختلف ومميزات مختلفة عن التي يمتلكها الأهلي حاليًا.

على الجانب التهديفي، فإن أليو بادجي كانت نسبة مساهماته بالأهداف رفقة النادي الأهلي مقبول لحد كبير، حيث ساهم في 12 هدفًا خلال 25 مباراة، وذلك من خلال تسجيله 4 أهداف وصناعة 8 أهداف أخرى.

وارتفع المعدل التهديفي لبادجي بشكل ملحوظ مع أميان الفرنسي بعدما شارك باستمرار في التشكيل الأساسي، إذ شارك المهاجم السنغالي في 31 مباراة سجل خلالهم 14 هدفًا وسنع 3 أهداف أخرى على مدار الموسم الحالي، 2021/2022.

وبالنظر إلى المعدل التهديفي الذي يملكه أليو بادجي سنجد أنه جيد مقارنة بالمعدل التهديفي لرؤوس حربة الأهلي، حيث يساهم بهدف تقريبًا سواء كتسجيل أو صناعة كل 160 دقيقة.

أليو بادجي كان خيارًا جيدًا لخط هجوم الأهلي مقارنة بالأسماء المتواجدة في خط هجوم الفريق بالوقت الحالي، والأهم أنه كان سيوفر إمكانيات مختلفة عن المتواجدة حاليًا مما سيعطي تنوع أكبر في حلول المارد الأحمر الهجومية.