منتخب مصر يسعى لتحقيق الفوز على غينيا في الظهور الأول لـ إيهاب جلال

كتب : إيمان جمال

الأحد، 05 يونيو 2022 10:35 ص

shareicon

مشاركه

منتخب مصر

منتخب مصر

يبدأ منتخب مصر مشواره في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2023، التي ستقام في كوت ديفوار، في التاسعة من مساء اليوم الأحد، عندما يستضيف نظيره منتخب غينيا، في المباراة التي ستجمع بينهما في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في التصفيات المؤهلة لـ "كان" 2023، المقرر إقامتها على ستاد القاهرة، حيث يسعى منتخب مصر للفوز على غينيا وتصدر مجموعته مبكرًا قبل مباراته المقبلة أمام منتخب إثيوبيا، في الجولة الثانية من المنافسات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023.
 
ويسعى إيهاب جلال، المدير الفني لمنتخب مصر، لتحقيق الفوز فى الظهور الأول بعد توليه القيادة الفنية للمنتخب، خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش، وحصد أول ثلاث نقاط بالمجموعة وإثبات أحقية توليه المسئولية برفقة جهازه المعاون، الذى يضم كلا من: محمد شوقى مدربا عاما، وأحمد حسام مدربًا مساعدًا، وعصام الحضرى مدرب حراسى مرمى.


منتخب مصر يتواجد في المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية التي تضم إلى جواره كلاً من منتخبات: غينيا وأثيوبيا ومالاوي، حيث سيتكون بداية مشواره أمام منتخب غينيا قبل أن يسافر إلى إثيوبيا استعدادا لخوض المباراة الثانية في دور المجموعات، ثم يواجه مالاوي في الجولة الثالثة والرابعة على التوالي، وبعدها سيواجه غينيا مُجددًا في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لـ "كان"، وأخيرًا يستضيف المنتخب الأثيوبي، في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات.

ويغييب عن منتخب مصر اليوم، محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي والمنتخب، بعد إصابته بفيروس كورونا، لذا من المنتظر أن يشارك محمد أبو جبل، في حراسة مرمى الفراعنة اليوم، كما سيغيب أحمد فتوح، الظهير الإيسر، للإصابة.

تشكيل مصر المتوقع أمام غينيا اليوم

حراسة المرمى: محمد أبوجبل.

خط الدفاع: كريم حافظ- محمود حمدي الونش- ياسر إبراهيم- عمر كمال.

خط الوسط: محمود حسن تريزيجيه- عمرو السولية- أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: عمر مرموش- مصطفى محمد- محمد صلاح.

ومن ناحية أخرى، استعد يسعى منتخب غينيا لتحقيق المفاجأة في مباراته أمام مصر، حيث يراهن الجهاز الفني علي النجم  الدولي الغيني نابي كيتا، جناح ليفربول الإنجليزي والذي انضم لصفوف منتخب بلاده مساء الأربعاء، قبل أن يصل المنتخب الغيني أول أمس الجمعة إلى القاهرة استعداداً لمواجهة مصر.


 
ويتفوق منتخب مصر فى القيمة التسويقية على منتخب غينيا قبل موقعة الأحد، وتبلغ قيمة لاعبى الفراعنة 160.6 مليون يورو، فى حين تبلغ القيمة التسويقية للاعبى غينيا 96.7 مليون يورو.