فايز لـ"كورة بلس": فرص تأهل مصر للمونديال كبيرة لهذا السبب

كتب : أحمد عبدالعال

السبت، 20 نوفمبر 2021 12:45 م

shareicon

مشاركه

محمود فايز وهيكتور كوبر

محمود فايز وهيكتور كوبر

كشف محمود فايز المدرب العام الأسبق لمنتخب مصر والحالي لمنتخب الكونغو، عن توقعاته لفرص الفراعنة في التأهل لكأس العالم 2022 الذي يقام العام المقبل في قطر.

المنتخب المصري نجح في التأهل للدور الفاصل من التصفيات المؤهلة للمونديال، بعد تصدر مجموعته على حساب منتخبات أنجولا وليبيا والجابون.

وقال فايز في تصريحات خاصة لـ"كورة بلس": "أعتقد أن حظوظ الـ10 فرق التي تأهلت لمرحلة خروج المغلوب متساوية، في هذه المرحلة من الوارد حدوث أي شئ".

وأضاف: "فكرة تمني مقابلة فريق بعينه لن تفرق كثيرا، خصوصا وأن هذا الأمر لن يفرق في استعداداتنا، لأن جميع المنتخبات بالنسبة لنا في مستوى واحد سواء مصر أو المغرب أو تونس أو السنغال أو الجزائر".

وأكمل: "في تصفيات مونديال 2014 بعد تأهل مصر من مرحلة المجموعات الكل تمنى عدم مواجهة أي فريق من شمال إفريقيا، ولكننا خسرنا بستة أهداف من غانا وضاع علينا التأهل للمونديال".

وأردف: "أيضا في مجموعة تصفيات كأس العالم 2018 أثناء وجودي مع المدرب هيكتور كوبر، الكل تمنى عدم مقابلة غانا مجددا خوفا من تكرار الستة، لكنها وقعت معانا وتمكنا من الفوز عليها في مصر والتعادل في غانا وحسم التأهل لصالحنا".

وحول حظوظ مصر في التأهل للمونديال: "بالتأكيد حظوظ مصر كبيرة للغاية في التأهل، لا يمكن القول بأي نسبة، لكن الفرص قائمة في التأهل، والسبب أن الفريق كسر عقدة الغياب عن المونديال بالتأهل في البطولة الماضية 

وعن متابعته والمدرب هيكتور كوبر للمنتخب المصري، قال: "نحاول بقدر الإمكان متابعة مباريات منتخب مصر إذا سمحت ظروف المباريات، وكوبر حريص على استمرار متابعة الفراعنة".

وأوضح: "كوبر دائما يتمنى التوفيق للمنتخب المصري ورأيه كان إيجابيا في اللاعبين الجدد الذين انضموا مؤخرا لصفوف الفراعنة".

وأكد فايز أنه وكوبر على تواصل مع العديد من لاعبي منتخب مصر ويتحدث معهم دائما في المناسبات والأعياد مثل محمد النني ومحمود تريزيجيه وعبدالله السعيد ورمضان صبحي ومحمد صلاح وأحمد حجازي ومحمود حمدي الونش وطارق حامد.

جدير بالذكر أن محمود فايز تواجد في الجهاز الفني للفراعنة مع الأرجنتيني هيكتور كوبر، ونجحا في قيادة المنتخب للتأهل إلى كأس العالم روسيا 2018، بجانب التأهل لنهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية بالجابون في نفس العام.