روح القائد ومكاسب ومخاطرة.. مشاهد من فوز منتخب مصر على الجابون

كتب : عبده الليثي

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 09:13 م

shareicon

مشاركه

حقق المنتخب الوطني الفوز على نظيره الجابوني بهدفين مقابل هدف، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات الدور الثاني في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 المقرر إقامتها في قطر.

وكان المنتخب المصري قد تمكن من حسم تأهله إلى الدور الثالث والنهائي بعد التعادل أمام أنجولا في الجولة السابقة، بهدفين لكل منتخب، حيث تصدر المجموعة السادسة برصيد 11 نقطة.

العديد من المشاهد ظهرت في فوز منتخب مصر أمام الجابون بهدفين مقابل هدف، نرصدها لكم خلال التقرير التالي: 

- روح القائد

ظهرت روح القائد داخل ملعب "برج العرب" عندما شارك محمد صلاح بديلًا في الدقيقة 59 بعد خروج محمد شريف، ليحصل على شارة القيادة من أحمد فتحي الأكبر سننًا والذي وافق مسبقًا على حصول صلاح على الشارة.

أحمد فتحي أظهر روح القائد داخل الملعب بالتوجه لصلاح وقلده "شارة" المنتخب عند دخوله في مشهد رائع، ليؤكد على أنه ليس هناك أي أزمات كما حدث من قبل.

- العديد من المكاسب

"حققنا العديد من المكاسب في مباراة اليوم، وكانت هناك فرصة لإشراك وجوه جديدة والوقوف على بعض الأمور الأخرى في الملعب"، هكذا علق كيروش بعد المباراة على ما تحصل عليه من المباراة من عوامل إيجابية ستفيده خلال الفترة المقبلة.

مشاركة العديد من اللاعبين على رأسهم إمام عاشور وأحمد ياسين ومروان حمدي، حيث عقب كيروش قائلًا: "لا أحد يتخيل أن الثلاثي كان سيشارك ويرتدي قميص المنتخب منذ أيام قبل المعسكر".

- مركز جديد لصلاح

عقب هدف التعادل للجابون قام كيروش بالدفع بمحمد صلاح الذي كان قرر إراحته في اللقاء، حيث دفع بمصطفى فتحي برفقته، ولكن نجم ليفربول لم يلعب في مركزه المعتاد وشارك كمهاجم ثانٍ بين مروان حمدي المهاجم الصريح ومصطفى فتحي الذي شارك كجناح أيمن.

 

- مخاطرة كبيرة 

مخاطرة كبيرة حدثت في لقاء اليوم، بعدم الاستغناء عن قلبي الدفاع خلال المباراة وإراحتهم كما حدث مع أكثر من لاعب، خوفًا من البطاقات الصفراء، حيث تحصل كلًا من أحمد حجازي ومحمود حمدي الونش قلبي الدفاع الأساسيين في المنتخب الوطني على بطاقات صفراء.

منتخب مصر سيدخل لقاء الدور الفاصل في الذهاب، والثنائي حجازي والونش سيكون هناك حذر بنسبة كبيرة منهما بسبب لقاء الإياب حيث إذا تحصلا على بطاقة وقتها، سيغيبان عن اللقاء الثاني.