أزمة في مباراة المغرب وغانا بتصفيات كأس العالم للسيدات

كتب : حاتم شعبان

الأحد، 05 يونيو 2022 06:17 م

shareicon

مشاركه

غانا

غانا

شهدت مباراة منتخبي المغرب وغانا، لكرة القدم النسائية في ذهاب تصفيات الدور الرابع والأخير، من أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم للسيدات، المقرر إقامتها في دولة الهند 2022 تحت 17 عام، المقرر إقامتها في مومباي بدولة الهند من الفترة 11 إلى 30 أكتوبر من العام الجاري، بمشاركة 15 منتخب بجانب البلد المضيف الهند، واقعة غريبة للغاية.

وشهدت ملعب المباراة بمدينة الرباط، حضور 20 الف متفرج بعد أن قرر، الاتحاد المغربي لكرة القدم فتح ابواب الملعب مجانًا، في المباراة المصيرية، مما ساهم في تقدم الفريق المغربي بالدقيقة 15 من عمر اللقاء، عن طريق فاطمه الغزاوي.

افترشت لاعبات غانا الممر المؤدي الى غرف الملابس، بين شوطي المباراة بعد تفاجئهن برش، مسؤولي ملعب "الأمير مولاي الحسن" بمدينة الرباط، غرف خلع الملابس ببعض المواد الكميائية دون إبلاغهن، مما تسبب في غضب شديد لديهن، واصروا على عدم الدخول للغرفة.

قبيل المباراة أعلن الاتحاد الغاني إيجابية مسحة، 5 لاعبات رغم سلبية المسحة فور الدخول الى مطار كازابلانكا، وهو ما اثار الشكوك لدى نفوس المنتخب الغاني، خاصة وان الخماسي من العمود الفقري للفريق، مما وضعهم في ورطة وحيرة كبيرة بعد غيابهن عن اللقاء.

وكانت مباراة الإياب أنتهت بخسارة المنتخب المغربي بهدفين في أكارا، ونجح المنتخب المغربي في تسجيل هدفين في الإياب، ووصول المباراة بين الفريقان الى ركلات الجزاء وفوز المغرب 4-2، وصعود المغرب الى مونديال الهند.