التحكيم الرياضي السعودي يرفض استئناف الهلال على إيقاف كنو

الأحد، 05 يونيو 2022 07:15 م

shareicon

مشاركه

محمد كنو

محمد كنو

أعلن مركز التحكيم الرياضي السعودي، اليوم الأحد، عن رفض الطعن المقدم من نادي الهلال، الذي يطالب فيه النادي "الأزرق" ببطلان قرار إيقاف محمد كنو لاعب الفريق بسبب محكم نادي النصر الدكتور المصري محمد عبد الرؤوف.

ويشار إلى أن إدارة نادي النصر برئاسة مسلي آل معمر، قد أختارت الدكتور المصري محمد عبد الرؤوف محكمًا لها في قضية محمد كنو والهلال، ويشار إلى أن المحكم مصري الجنسية كان عضوَا في محكمة المنازعات الرياضية في أولمبياد 2016 الصيفية و2018 الشتوية كما أنه يعد معتمدًا لدى محكمة التحكيم الرياضية الدولية "كاس".

واستند نادي الهلال في طعنه على أن عبد الرؤوف كان عضوًا في لجنة التحكيم التي شُكلت مؤخرًا، وبحيث ينص البند 25 /7 بمنع وجود محكم واحد في قضيتين منظورتين، فكان المصري أحد المحكمين في قضية عبد الله السالم التي صدر حكما من مركز التحكيم.

وبحسب صحيفة "الرياضية" السعودية، فأن مركز التحكيم الرياضي، قد رفض الطعن المقدم من الهلال بسبب أن قضية السالم تعد منتهية وتم الكشف عن القرار مسبقًا.

ويذكر أن غرفة فض المنازعات قد قررت على خلفية هذه الأزمة بإيقاف اللاعب لمد أربعة أشهر، مع حرمان "الزعيم" من التعاقدات لمدة فترتين، مع إلزام النادي بدفع تعويض مالي لنادي النصر بـ 27 مليون ريال سعوي.

ويذكر أن نادي النصر قد اشتكى محمد كنو ونادي الهلال بعدما وقع اللاعب على عقود الانتقال للنادي العالمي، في شهر يناير الماضي بعدما قد دخل في فترة الحرة، ثم عاود في تجديد عقده مع الهلال.