"كورة بلس" يكشف ملامح مؤتمر الخطيب عن أزمة نهائي إفريقيا "تقرير"

كتب : كورة بلس

الأحد، 05 يونيو 2022 06:58 م

shareicon

مشاركه

محمود الخطيب

محمود الخطيب

يعقد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، مؤتمرا صحفيا السبت المقبل، من أجل الكشف عن الكواليس التي صاحبت مواجهة الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم الإثنين الماضي، وهي المواجهة التي خسرها الأحمر بهدفين دون رد وفقد معها لقب دوري أبطال إفريقيا الذي توج به في أخر عامين.

وتأتي الدعوة للمؤتمر الصحفي من جانب محمود الخطيب، بغض النظر عن النتيجة، وهو ما أشار له الأهلي قبل المباراة، حيث يأتي المؤتمر من أجل كشف الكواليس الكاملة بعد شكوى إدارة الأحمر من إقامة اللقاء على ملعب غير محايد، وهو ملعب محمد الخامس بالعاصمة المغربية الدار البيضاء الذي اعترض عليه الأهلي.

ويرصد "koraplus" في السطور التالية أبرز النقاط التي سيتطرق الأهلي لها عن طريق رئيس النادي محمود الخطيب في المؤتمر الصحفي السبت المقبل:

اختيار ملعب غير محايد:
من المقرر أن يستعرض محمود الخطيب أزمة اختيار الملعب بشكل غير محايد، بداية من عدم تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بطلب لتنظيم المباراة وصولا لاختيار الكاف للمغرب رغم إقامة نهائي النسخة الماضية أيضا في المغرب.

كما يستعرض رئيس الأهلي الخطابات الرسمية التي أرسلها الأحمر إلى اتحاد الكرة والكاف والمحكمة الرياضية، التي رفضت في وقت سابق تأجيل اللقاء حتى البت في الأزمة.

أزمة التذاكر:
سيكون ملف التذاكر على رأس الملفات التي سيتحدث عنها الخطيب خلال المؤتمر الصحفي بعد أن رفض الكاف طلب الفريق الأحمر بالحصول على نصف سعة الاستاد لجماهيره، ومنحه 10 آلاف تذكرة، فيما حصل الوداد على باقي سعة الملعب تحت مسمى 10 آلاف كحصته الرسمية و20 ألف للجمهور العام و5 لرعاة الكاف، وفي النهاية لم يحصل الأهلي سوى على 2500 تذكرة فقط من حصته.

ويستعرض أيضا رئيس الأهلي الخطابات المرسلة من جانب النادي إلى كاف للاحتجاج بشكل رسمي على عدم الحصول على حصته من التذاكر.

مضايقات مسئولي الأهلي:
يتطرق الخطيب خلال المؤتمر الصحفي للمضايقات التي تعرض لها مسئولي الأهلي خلال دخول المباراة بعد تعنت الأمن المغربي في دخولهم رفقة رئيس النادي وهو ما ترتب عليه تركه للمقصورة الرئيسية وجلوسه بجوارهم احتجاجا على ما حدث عند الدخول.

كما سيطالب الأهلي من كاف مراعاة التنظيم الجيد في المواعيد الكبرى، حيث لا يليق ما تم بحدث كبير مثل نهائي القارة أكبر بطولة في القارة.

توصيات:
من المقرر أن يعلن الأهلي خلال المؤتمر الصحفي عن توصيات موجهة للكاف من أجل إقامة المباراة النهائية على ملعب محايد وعدم تكرار ما حدث في النسخة الأخيرة، إلى جانب توزيع التذاكر بشكل عادل على غرار ما يحدث في قارة أوروبا.

كما سيحمل الأهلي العديد من الجهات الرياضية مسئولية التقاعس عن مساندة الفريق الأحمر في أزمة الملعب، حيث يرى النادي أنه كان يحارب وحيدا في هذه الأزمة.