كاف يرد على موسيماني بعد تصريحاته: غير صحيحة ولا يجب تشخيص الأمور

كتب : هشام كمال

الأحد، 05 يونيو 2022 07:33 م

shareicon

مشاركه

بيتسو موسيماني

بيتسو موسيماني

قام لوكسولو سبتمبر المسؤول الإعلامي بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، بالرد على الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، وذلك بعد تصريحات الأخير بعد نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال موسيماني في تصريحاته أن كاف ظلم الأهلي عدة مرات، منها اختيار المغرب لنهائي دوري أبطال إفريقيا، بالإضافة لعب بطولة كأس العالم للأندية في نفس توقيت بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وقال سبتمبر في تصريحاته لصحيفة "إديسكي تايمز" اليوم:" لقد علمنا بتصريحات موسيماني وهناك العديد من الأمور غير الصحيحة، مثال على ذلك هو تصريحاته حول توقيت كأس الأمم الإفريقية مع بطولة كأس العالم للأندية، نحن نعرف أن هذا غير منطقي، لأن كأس الأمم تم تحديد موعدها منذ عام 2019".

وواصل:" كأس الأمم الإفريقية تم تحديدها في 2019، بينما كأس العالم للأندية تم تحديد موعده في نوفمبر 2021، مع أقل من شهر من بداية كأس الأمم، موعد كأس العالم للأندية لم يتم تحديده عن طريق كاف، كيف يكون ذلك خطأ الرئيس موتسيبي؟ هل كان يتوقع أن يقوم بتغيير موعد 52 مباراة في كأس الأمم؟ المواعيد تم تحديدها حتى قبل تواجد موتسيبي رئيسًا للكاف".

وأضاف:" ليس الاتحاد الإفريقي من قام بتحديد موعد كأس العالم للأندية، لأنها ليست بطولة كاف".

وانتقل سبتمبر للحديث عن نهائي كأس العالم للأندية:" النقطة الثانية هي إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب، هناك الكثير من المزاعم من المدرب بيتسو موسيماني، خاصة ضد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم".

واستمر:" في البداية الكاف ملتزم بلوائح الاتحاد الإفريقي، القرار لم يتم عن طريق باتريس موتسيبي ولكن عن طريق المكتب التنفيذي للاتحاد، متبعًا للإجراءات".

وأشار:" بعدها كان هناك فرصة لاختيار الملعب، كان هناك بلدين فقط متبقيين، السنغال والمغرب، السنغال قامت بسحب طلبها، وبالتالي قام الاتحاد الإفريقي باختيار المغرب، بعدها عرفنا أن الأهلي قام بالتقدم لطلب للمحكمة الرياضية، ولكنهم خسروا القضية، لذلك لم يكن هناك أي مخالفات في القرار".

وتابع لوكسولو سبتمبر:" لم يكن قرار موتسيبي لعب المباراة النهائية في المغرب، ولكنه قرار الكاف، قرار تم اتخاذه باتباع جميع الإجراءات، من الممكن أن لا تحب هذه الإجراءات، وأنا أتفهم أن المدرب وبعض الأشخاص لا تحب هذه الإجراءات".

وأضاف:" ولكني لا أعتقد أنه من العدل تشخيص الموضوع، أنا فقط أنظر إلى الحقائق، والحقائق لا تؤكد هذه الفكرة، خاصة أنه لا توجد مؤامرة في مكان ما".

وانتقل سبتمبر للحديث عن تعيين الجنوب إفريقي فيكتور جوميز لنهائي دوري الأبطال مع وجود مدرب يحمل نفس الجنسية في المباراة:" لا يوجد أي شخص قام بالتشكيك في فيكتور جوميز كحكم، لم أرى ذلك".

عاد المسؤول الإعلامي للكاف للحديث عن عدم الإعلان عن ملعب النهائي في بداية الموسم:" الإجراءات بدأت في نهاية شهر يناير، لذلك لم تبدأ قبل بداية البطولة، أنا متأكد أن هناك دروس سيتم إتباعها عندما تبدأ هذه العملية".

وواصل:" مع الوقت تم إتخاذ القرار، وكان هناك أربع فرق متبقية، ولم يكن أحد يعرف من سيكون في النهائي، الناس تتخيل نفسها في النهائي وهو شيء طبيعي، في العام الماضي كان هناك أربع فرق في نصف النهائي، والوداد خسر أمام كايزر تشيفز".