وزير الرياضة يكشف تفاصيل لقاءه مع الخطيب.. و"صلاح سفير رياضي كبير"

كتب : محمد جبر

الأحد، 05 يونيو 2022 11:46 م

shareicon

مشاركه

أشرف صبحي وصلاح

أشرف صبحي وصلاح

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أنه شعر ببعض التوتر بسبب استعجال تسجيل الهدف في مواجهة منتخب مصر أمام غينيا، مشيرًا إلى أن أهم شيء في المباراة أنه تم تحقيق الفوز في أول مباراة بتصفيات كأس الأمم الإفريقية.

وأضاف صبحي في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس"، أن الفوز سوف يعطي للمنتخب دفعة معنوية فيما هو قادم، كما تطرق الوزير للحديث عن تكريم محمد صلاح قبيل المباراة قائلًا: "صلاح سفير رياضي كبير، وقدم ما لم يقدمه سابقيه في أوروبا، ويتوجب علينا أن نقف معه دائمًا ونرفع من روحه المعنوية".

وواصل بقوله: "صلاح في أي مكان في العالم أذهب إليه يكون علامة مميزة ورمز شبابي كبير جدًا وهو رمز للاعبي كرة القدم وهناك الكثير من الأسر التي جعلوا أبناءهم يلعبون الكرة بسببه فوز مثال للاعب الذي بدأ من القرية إلى الاحتراف والعالمية، فمصر لديها أهم ثلاثة لاعبين في العالم وهداف الدوري الإنجليزي".

وأكمل: "مؤتمر الرياضة والقانون، حضره العديد من الدول والعديد من الخبراء، وكان من بين الموعديين محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وكانت هناك فرصة ليتم التداول فيما حدث في مباراة الوداد وأردت أن أعرف ملابسات المباراة، وقد قمت بتشكيل اللجنة العليا لمستشاري لوزارة لنكشف ماذا حدث في المباراة".

وزاد صبحي بقوله: "هناك دور للدولة المصرية في دعم الأندية التي تشارك خارجيًا، وتم التطرق لمعرفة ملابسات مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا والخطوات السابقة للمباراة التي اتخذها الأهلي والقادمة ولنعلم وجهة نظر النادي فيما حدث، وكان هناك تواصل كبير قبل المباراة مع الخطيب والعامري فاروق بشأن التأشيرات وسفر المشجعين، قام السفير المصري بالمغرب ووزير الشباب المغربي بتسهيلات كبيرة".

وأوضح وزير الرياضة، أنه قد تم تشكيل لجنة قانونية من الوزارة والتي تختص في ملف الشفافية والفساد للكشف عن ملابسات المباراة، وذلك بسبب رغبة الأهلي في معرفة أسباب عدم استضافة المباراة".

وأردف: "اتحاد الكرة أرسل إلينا ملفات لاستضافة دورة الألعاب الإفريقية تحت 23 عامًا وبطولة الكرة الشاطئية والكونفدرالية، ولم يكن ضمنها نهائي دوري أبطال إفريقيا، وسنحاول الكشف عن كافة الملابسات العامة لأن الأهلي أيضًا قال أنه لم يصل إليه خطاب طلب الاستضافة".

واختتم: "سنقف دائمًا مع محمد صلاح ضد أي حملات خارجية ونريد أن نعّلمه أننا دائمًا إلى جانبه وأننا وراء كل شاب مصري مُجد في عمله".