بالأرقام .. لماذا ضم كيروش مروان داوود لقائمة المنتخب في كأس العرب؟

كتب : أحمد حسين

السبت، 20 نوفمبر 2021 04:46 م

shareicon

مشاركه

مروان داوود

مروان داوود

فاجأ البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، الشارع الرياضي المصري، بضم اسم جديد لقائمة المنتخب في بطولة كأس العرب التي تنطلق شهر ديسمبر المقبل بقطر.

كارلوس كيروش وقع اختياره على مروان داوود ظهير أيسر نادي إنبي، ليكون ضمن قائمة الفراعنة في كأس العرب، والتي تستعد للسفر يوم 27 نوفمبر الجاري، استعدادا للبطولة.

انضمام مروان داوود لقائمة المنتخب كان بمثابة المفاجأة للجماهير المصرية والتي بدأت تعتاد من كيروش على فكرة وجود وجوه جديدة في قائمة الفراعنة قبل أي مباراة رسمية للمنتخب.

مراون داوود يعد من لاعبي فريق الناشئين بنادي الشمس، وانضم منه إلى فريق الشباب بالنادي الأهلي في عام 2016، إلا أنه عاد مرة أخرى إلى الشمس في عام 2018.

وفي بداية الموسم الجاري 2021/2022 انضم مروان داوود إلى فريق إنبي، ليبدأ رحلة التألق في الدوري الممتاز مع البترولي، حيث شارك في 4 مباريات حتى الآن بالمسابقة المحلية أمام الزمالك والمقاولون والمحلة وسموحة.

مروان داوود شارك مع إنبي في الأربع مباريات الأولى بالدوري ضمن التشكيل الأساسي ولم يتم استبداله، حيث لعب 360 دقيقة كاملة.

الأربع مباريات التي شارك فيها داوود مع إنبي هذا الموسم مرر 181 كرة كان الصحيح منها 128، كما أنه أرسل 19 تمريرة طولية 9 منها كانت صحيحة، أما التمريرات القصيرة للاعب كانت 140 تمريرة منها 113 صحيحة.

وعلى مستوى الكرات العرضية أرسل داوود 22 عرضية منها 6 عرضية صحيحة، إلا أنه لم يساهم في صنع أي أهداف لإنبي هذا الموسم، لكنه تمكن من خلق 3 فرص خلال الأربع مباريات التي شارك فيها.

أما على مستوى الاستلام تحت ضغط تسلم داوود الكرة 1126 مرة منهم 125 مرة استلام صحيح، بينما فقد الكرة 16 مرة واستخلص الكرة من المنافسين 43 مرة، وسدد على المرمى مرة واحدة.