كيليان مبابي في صدارة قائمة أغلى مائة لاعب بكرة القدم حول العالم

كتب : محمد نور

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 01:29 ص

shareicon

مشاركه

مبابي

مبابي

شهد الشهر الماضي، صدمة لعالم كرة القدم من جانب كيليان مبابي بعدما رفض نادي أحلامه، ريال مدريد. في اليوم الأخير من الموسم بعدما أعلن أنه سوف يجدد مع نادي طفولته لمدة ثلاث سنوات أخرى بأكبر عقد بتاريخ كرة القدم: 50 مليون يورو سنويًا، مع مكافأة توقيع إضافية 100 مليون. 

بعد تمديد عقده أصبح مبابي، على رأس قائمة أغلى 100 لاعب بالعالم. وبحسب التقرير الذي أعده مرصد CIES لكرة القدم ، والذي يستخدم سلسلة من المتغيرات ، مثل عمر اللاعب وأدائه والقيمة الاقتصادية لناديه والتضخم ، لحساب القيمة التقديرية للانتقالات، فإن مبابي يساوي 205.6 يورو.

 

هذا رقم مشابه لما كان ريال مدريد وفلورنتينو مستعدين لدفعه مقابل مبابي الصيف الماضي، عندما حاول الفريق الإسباني إخراج مبابي من العاصمة الفرنسية مقابل رقم بلغ حوالي 160 مليون يورو حيث أثبتت محاولات ريال مدريد عدم جدواها، لكن الأمل لم يضيع حيث كان من المفترض أن يبتعد النجم الفرنسي "مجانًا" في نهاية الموسم.

ويأتي في المركز الثاني فينيسيوس جونيور والفائز مؤخرصا بدوري أبطال أوروبا بقيمة (185 مليون يورو) بالإضافة إلى هدف ريال ماريد السابق إرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الحالي بأكثر من 50 مليون يورو (إجمالي قيمتها 153 مليون يورو). 

 

الدوري الإنجليزي الممتاز هو الدوري الذي يضم أكبر عدد من اللاعبين من أفضل خمس بطولات أوروبية في الترتيب: إجمالي 41 وهم فيل فودين (152.6 مليون) ، لويس دياز (110 مليون) ، روبن دياس (109.6 مليون) وجادون سانشو ( 103.2M) يرافق المهاجم النرويجي بأعلى 5. 

الدوري الاسباني لديه النصف: 20 في المجموع وليس من االغريب أن يشكل لاعبو ريال مدريد وبرشلونة 14 منهم.