تشكيل الإمارات المتوقع أمام أستراليا في الملحق الآسيوي

كتب : إسراء أشرف

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 11:56 ص

shareicon

مشاركه

منتخب الإمارات

منتخب الإمارات

تلتقي الإمارات وأستراليا مساء اليوم، الثلاثاء، على استاد الريان في قطر، بمباراة الملحق الآسيوي، المؤهل لكأس العالم 2022.

ويقرب الملحق الآسيوي الفائز فيه خطوة نحو التأهل لنهائيات كأس العالم في قطر 2022، حيث سيصطدم بـ بيرو في مباراة فاصلة يوم 13 يونيو الجاري، في الملحق العالمي.

ويتمسك المنتخب الإماراتي، بفرصة تحقيق حلم الوصول إلى مونديال 2022 لأول مرة من عام 1990، في المقابل يتسلح الأسترالي بخبرته في التأهل لكأس العالم للمرة الخامسة على التوالي، أخرها مونديال روسيا 2018، بعد اجتيازه لملحق التصفيات.

ونشرت صحيفة "البيان" الإماراتية التشكيل المتوقع للمنتخب الأبيض والذي جاء كالتالي:

حراسة المرمى: خالد عيسى

خط الدفاع: وليد عباس، فهد الظنحاني، محمد مرزوق، عبد العزيز هيكل

خط الوسط: علي سالمين، بندر الأحبابي، عبد الله رمضان

خط الهجوم: كايو كانيدو، علي صالح، علي مبخوت.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، مدرب منتخب الإمارات، سيدفع بـ عمر عبد الرحمن (عموري) في الشوط الثاني، لتشكيل إضافة قوية للمنتخب، بعد فترة غياب بسبب الإصابة للاعب الحائز على لقب أفضل لاعب في آسيا عام 2016.

ويتأهل الفائز من الملحق العالمي للمشاركة في المونديال، عن طريق المجموعة الرابعة إلى جوار منتخبات فرنسا حاملة اللقب، الدنمارك وتونس.

وتأهلت الإمارات وأستراليا إلى الملحق الآسيوي، بعد احتلالهما المركز الثالث في مجموعتيهما ضمن الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية. حيث أحتلت الإمارات المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة من 10 مباريات، خلف إيران (25) وكوريا الجنوبية (23)، وأستراليا في المركز  الثالث أيضًا بالمجموعة الثانية 15نقطة، خلف السعودية (23) واليابان (22).