صراع ناري بين النصر والشباب.. من يحسم المقعد الأخير في السوبر السعودي؟

كتب : إسراء أشرف

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 04:26 م

shareicon

مشاركه

النصر - الشباب

النصر - الشباب

اعتمد الاتحاد السعودي لكرة القدم، آلية النظام الجديد لبطولة كأس السوبر السعودي، وذلك اعتبارًا من النسخة المقبلة 2022-2023.

وتلعب البطولة بشكلها المستحدث بمشاركة 4 فرق، وهم بطل ووصيف كأس خادم الحرمين الشريفين، وبطل ووصيف دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يواجه بطل الدوري وصيف كأس الملك، في حين يواجه بطل كأس الملك وصيف الدوري، وفي حال تكرار الفرق الأربعة سيتم اللجوء إلى ترتيب أندية دوري المحترفين مع إجراء قرعة مفتوحة بين الفرق المشاركة تحدد المواجهات.

وضمن كل من الفيحاء (بطل كأس الملك)، والهلال (وصيف كأس الملك)، واتحاد جدة الذي ضمن أحد المقعدين الأول أو الوصيف في الدوري السعودي، 3 مقاعد في البطولة الجديدة، ويتبقى المقعد الرابع والأخير.

وقال وليد الفراج عبر برنامجه "أكشن مع وليد": "الهلال والاتحاد والفيحاء سيشاركون في كأس السوبر السعودي.. تكرار الهلال سيفتح المجال للنصر أو الشباب".

من يحسم المقعد الأخير في كأس السوبر السعودي؟

النصر يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب فرق الدوري السعودي برصيد 55 نقطة، متفوقا على الشباب الرابع بفارق نقطتين فقط.

ويحل النصر ضيفا على الحزم الذي هبط لدوري الدرجة الأولى "يلو"، في الجولة المقبلة (29) يوم 18 يونيو الجاري، قبل أن يستضيف الفتح في الجولة الأخيرة يوم 23 من الشهر ذاته.

فيما يحل الشباب ضيفا على التعاون في بريدة، ثم  يستقبل أهلى جدة على ملعبه الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

ويحتاج النصر بقيادة مدربه الأرجنتيني ميجيل روسو، الحصول على 4 نقاط من أصل 6، لحسم المقعد الرابع، دون النظر لنتائج الشباب.

في المقابل الشباب يحتاج لتحقيق الفوز في الجولتين الأخيرتين، مع خسارة النصر مباراة أو التعادل أمام الحزم والفتح، ليتقدم للمركز الثالث ويضمن المركز الأخير.

أما في حال تساوي الفريقين بنفس الرصيد من النقاط، فإن المواجهات المباشرة ستمنح النصر فرصة حسم المقعد الأخير، كونه متفوقا بفارق الأهداف.