صفية عبد الدايم تكشف كيف عملت في فيفا وكاف.. واعتزال الكرة "فيديو بلس"

كتب : حاتم شعبان

الأربعاء، 08 يونيو 2022 03:00 ص

shareicon

مشاركه

صفية عبد الدايم "صافي"

صفية عبد الدايم "صافي"

كشفت صفية عبد الدايم "صافي" رئيس قسم تطوير الكرة النسائية بالكاف، والمساعدة الإدارية لمكتب "فيفا" لتطوير كرة القدم بدول شمال وشرق أفريقيا سابقًا، عن بدايتها في كرة القدم النسائية مطلع الألفنيات، وكيف انتقلت من أن تكون لاعبة إلى مدربة ثم سارت بعد ذلك، صاحبة عدد من المناصب الهامة في الاتحادات الرياضية المختلفة، رغم دراستها الإعلام وليس التربية الرياضية، والجمع بين العمل الإداري والرياضي ورعاية أولادها الأثنان.

وقالت صافي خلال حوارها مع "Kora Plus"، : "كنت لاعبة كرة قدم في نادي وادي دجلة ومن قبله نادي جولدي، واختتمت رحلتى مع كرة القدم في نجوم المستقبل، ام أكمل حوالي موسم وعقب ذلك انتقلت للتدريب، ثم منه إلى السفر والحصول على ماجيستير الإدارة الرياضية، ثم عملت بعد ذلك في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ثم بعد ذلك عملت في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رئيس قسم تطوير الكرة النسائية".

وألمحت المساعدة الإدارية لمكتب فيفا، : "أخي دائما مقدر دور المراة وداعم لها وهو شايف قد ايه كرة القدم النسائية مهمة جدٍا في مجتمعنا، دراستى قصرت في درست تسويق وإعلام بعد ذلك رأيت أن لعبة كرة القدم النسائية، لم تأخد حقها فعملت جاهدًا من أجل محو الفكرة، وفكرت كيف نظهر الكرة النسائية للنور ونطورها من خلال الإعلام، ونزود أهميتها ونوعي الناس بها وعنها".

وأضافت لاعبة وادي دجلة السابقة، : "أنا أم لطفلين وشخصيتي عصبية للغاية جدًا رغم شكلي، لم أعرف اختارت كرة القدم أنا وشقيقي حسين سننا قريب جدًا، وهو كان لاعب كرة قدم وأنا بنت لم يكن هنا مكان ألعب فيه كرة، كنت ألعب مع أقاربي، والدي، وعائلتي مجانين كرة قدم، وكان دومًا تلفزيون المنزل مفتوح على القنوات الرياضية".

وأردفت صفية عبد الدايم، : "لو كنت سألتني وأنا صغيرة ماذا أريد أن أعمل، عمري ما كنت أفكر ألعب كرة قدم حتى، لأني كنت أمارسها كهواية فقط في المدرسة وأنا صغيرة، وعمري ما أقول نفسي أكون إدارية في مجال كرة القدم،  أحنا نعرف عن الكرة كتير اووي عن حد عمره ما لعب، ماجيستير الإدارة علمني كدة".

وأشارت رئيس تطوير الكرة النسائية في كاف، : " شقيقي داعم جدٍا للمرأة وأكبر مثال هو أنا، عندي تخرجي من الجامعة عملت في الإعلام لم اتحمل، لم أشعر أنه مكاني بالرغم إني خريجة كلية إعلام، وقال لي وقتها اتركي العمل واتجهي لكرة القدم".