اتهام بالتزوير يهدد مشاركة الأكوادور في كأس العالم 2022

كتب : محمد الشافعي

الأربعاء، 08 يونيو 2022 07:02 م

shareicon

مشاركه

منتخب الإكوادور

منتخب الإكوادور

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، عن حقيقة طرد منتخب الإكوادور من المشاركة في بطولة كأس العالم 2022، المقام في دولة قطر، وذلك بسبب اللاعب بايرون كاستيلو.

وأكدت صحيفة "إكسبريس" الإنجليزية، اليوم، أنه من المفترض أن يُطلب من تشيلي المشاركة إذا مُنعت الإكوادور من المنافسة في كأس العالم 2022.

وأوضح التقرير أنه حسب ما ورد سيتم منع الإكوادور من المشاركة في نهائيات كأس العالم هذا العام في قطر، بعدما ادعى أحد المحامين أن أحد لاعبيها، بايرون كاستيلو، قام بتزوير وثائق وهو في الواقع كولومبي، يزعم أن بيانًا رسميًا من الفيفا يستعد للظهور في الأيام المقبلة والذي سيعلن عن تشيلي كبديل لهم، على الرغم من انتهاء التصفيات خارج المراكز المؤهلة.

ويزعم إدواردو كارليتسو، المحامي الذي يمثل تشيلي في قضية قضائية جارية بشأن هذه المسألة، أن تحقيقه كشف عن شهادة ميلاد غير شرعية لكاستيلو.

ويذكر أن بصمات الأصابع غائبة عن وثيقة كاستيلو، التي تدعي أنه ولد في الإكوادور، واتهمت تشيلي اللاعب بـ "تزوير العملية"، إذا وافق الفيفا على نتائج المحامي والتي يشير التقرير إلى أنها ستكون كذلك فقد يتم خصم كل نقطة مكتسبة في المباريات الثماني المؤهلة التي شارك فيها كاستيلو.