أماني رشاد تقترب من العودة لمعسكر منتخب مصر للسيدات بعد غياب 6 سنوات

كتب : حاتم شعبان

الخميس، 09 يونيو 2022 11:18 ص

shareicon

مشاركه

أماني رشاد قائدة منتخب مصر التاريخية

أماني رشاد قائدة منتخب مصر التاريخية

تردد خلال الساعات الأخيرة الماضية، داخل أروقة معسكر منتخب مصر الأول للسيدات، اسم اللاعبة أماني رشاد "حمادة" قائدة فريق وادي دجلة، من أجل استدعائها للمنتخب الوطني، في معسكره المفتوح المقرر انطلاق مساء الأحد المقبل.

وعلم "Kora Plus" من مصادره الخاصة، أن الجهاز الفنى لمنتخب مصر، بقيادة محمد كمال، استقر على ضم قائدة وادي دجلة أماني رشاد، لمعسكر الفريق الوطني المقبل، بعد غياب طويل عن تمثيل منتخب حفيدات الفراعنة الرسمي.

جدير بالذكر، أن أماني رشاد واحدة من أبرز وأهم المواهب وأساطير الكرة النسائية المصرية على مر التاريخ، وهي اللاعبة الوحيدة التى شاركت مع منتخب مصر في بطولتى أمم أفريقيا 1998 - 2016، والفرق بين النسختان 18 عام.

أماني رشاد لقبت باسم حمادة انتسابًا لصانع ألعاب نادي الزمالك الأسبق الحاوي حمادة عبد اللطيف، خاصة وأنها تعد من أبرز المواهب المصرية أن لم تكن أفضلهن، رغم أقتراب بلوغها الأربعون عامًا.

قائدة فريق وادي دجلة لم تغب عن أي بطولة حصدها الفريق، فتوجت معه بـ 13 درع دوري عام و7 بطولات كأس مصر، بالإضافة إلى عدد من البطولات الخارجية والجوائز الفردية.

الظهور الرسمي الأخير لـ"أماني رشاد" مع منتخب مصر كان في أكتوبر من العام 2016، بعد قيادة مصر للفوز على زيمبابوي، بهدف نظيف في بطولة الأمم الأفريقية.

حمادة تتصدر قائمة الهدافات المصريات تاريخيًا، وتحتل القائمة الدولية للهدافات الدوليات برصيد 12 هدف، أحرزتهن مع منتخب مصر للسيدات.