وزير الرياضة: طالبت باستمرار كيروش ولكن اتحاد الكرة كان له رأي آخر

كتب : أحمد وجيه

الجمعة، 10 يونيو 2022 12:58 م

shareicon

مشاركه

أشرف صبحي مع محمد صلاح

أشرف صبحي مع محمد صلاح

أعرب أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن حزنه لهزيمة منتخب مصر، بقيادة إيهاب جلال، من إثيوبيا، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الخميس، في إطار منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، 2023، بكوت ديفوار، مبديًا استياءه من الأداء الغير مُرضي الذي ظهر به المنتخب أمام الجميع.

وقال وزير الشباب والرياضة على هامش زيارته لمحافظة بورسعيد  لتشيط السياحة وحضور ماراثون الدرجات بأنه حاول أن يساعد اتحاد الكرة وأوصى باستمرار المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، ولكن اتحاد الكرة كان له رآي آخر ويتحملون اختياراتهم. 

أكد صبحي أن كارلوس كيروش استطاع أن يحدث طفرة مع المنتخب الوطني خلال ستة أشهر فقط وكان يجب أن يستمر إلى 2024 ولكن مجلس إدارة اتحاد الكرة اتخذ قرار وهو المسؤول عنه. 

أضاف: "لم نشكك في أحد ولكنهم اتخذوا قرار بالتغيير ورغم ذلك قدمنا الدعم والمساندة ولكن يجب عليهم أن يعملوا بشكل جيد لتطوير لعبة كرة القدم مثلما نقوم بتطوير الألعاب الفردية".

أوضح: "أن يتخذ المسؤول قرار ويغلق على نفسه فهي بداية الفشل"، مشيرًا إلى أن الوزارة ليس جهة تحاسب اتحاد الكرة أو غيره من الأندية والذي يحق له محاسبتهم الجمعية العمومية. 

ومن ناحية أخرى، أعلن وزير الرياضة عن دعوى لإقامة مؤتمر قومي كبير لمناقشة مشاكل كرة القدم وكيفية تطويرها.