الاتحاد الألماني يرفض مساواة الأجور بين منتخبي الرجال والسيدات

كتب : حاتم شعبان

الجمعة، 10 يونيو 2022 04:38 م

shareicon

مشاركه

 أوليفر بيرهوف

أوليفر بيرهوف

أكد أوليفر بيرهوف، المدير الفني للاتحاد الألماني لكرة القدم، أن ليس هناك أي نيه أو تخطيط بمساواة المكافآت التي تحصل عليها، سيدات المنتخب الألماني أثناء المشاركة في البطولات، بما يحصل عليه منتخب الرجال اسوءه بما فعلت أمريكا.

وقال المدير الفني خلال تصريحاته للموقع الرسمي للاتحاد: "نتطلع لبطولة أمم أوروبا للسيدات، ولدينا أيضًا طموح كبير هناك، ناقشنا المكافآت أيضًا، التي ستكون رقمًا قياسيًا، ولكنها لن تتساوى بما يحصل عليه الرجال.

وأضاف بيرهوف أن السبب يعود إلى فارق الإيرادات التي تحققها بطولات السيدات مقارنة بما تحققه بطولات الرجال، ولم يتم الاتفاق على المكافآت التي سيحصل عليها لاعبو منتخب الرجال الخاصة ببطولة كأس العالم قطر.

وأشار أوليفر بدأنا بالفعل التأكد من أن لديهن نفس الجهاز التدريبي ونفس المعدات، نفعل ما باستطاعتنا للتأكد من أن لديهن نفس الظروف، ولكننا نعتقد أيضا أننا أظهرنا رغبتنا في الترويج مستقبلًا لكرة القدم النسائية.

وتحصل كل لاعبة في المنتخب الألماني للسيدات، بقيادة المدربة مارتينا فوس تيكلينبورغ على 60 ألف يورو (64400 ألف دولار)، إذا فاز المنتخب الألماني بالبطولة القارية، التي تقام في الفترة من 6 إلى 31 يوليو المقبل.

وفي بطولة أمم أوروبا 2017 حصلت اللاعبات على 37500 يورو، وبينما هناك زيادة واضحة، إلا أنها مازالت قليلة مقارنة بما يحصل عليه اللاعبون الرجال، حيث حصلوا على 300 ألف يورو بكأس العالم 2014.

وكان الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، وافق مؤخرا على مساواة منتخبي الرجال والسيدات، ولكن رفض نظيره الألماني رفض قاطع ذلك الأمر معللًا أن الظروف الخاصة بمنتخب السيدات في الوقت الحالي.