رئيس الأهلي يكشف حقيقة وجود خلاف مع الاتحاد الإفريقي

كتب : محمد الشافعي

السبت، 11 يونيو 2022 12:52 م

shareicon

مشاركه

الخطيب

الخطيب

كشف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، عن حقيقة وجود خلاف بين إدارة النادي مع باتريس موتسيبيه، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بشأن أزمة ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال محمود الخطيب، في المؤتمر الصحفي، المنعقد في النادي الأهلي، بالجزيرة: "لا يوجد خلاف مع الكاف أو قيادات الاتحاد الإفريقي، ونكن لهم جميعًا كل الاحترام والتقدير".

وأوضح رئيس النادي الأهلي، قائلًا: "اعرف جيدًا رئيس الاتحاد الإفريقي، وعندما تولى رئاسة الكاف كنت متفائل جدا به، ومازالت متفاؤل به بتطويره للكرة".

وأضاف: "الخلاف الذي حدث، أن قرار اختيار ملعب المباراة النهائية، افتقد كل معايير العدالة، وقواعد اللعب النظيف، نحن لسنا موجودين هنا لتوزيع الاتهامات، نحن تواجدنا لأن كلنا كأفارقة، انتابنا الحزن عندما تحدث عنا المتابعون للكرة الإفريقية في العالم، بشكل سيء في هذا الملف".

وتطرق للحديث عن تذاكر الجماهير لحضور نهائي دوري أبطال إفريقيا، قائلًا: "لم نتسلم سوى 2500 تذكرة فقط، من حصتنا على دفعتين، المقدرة بـ10 آلاف، بينما ذهبت باقي حصتنا والحصة المخصصة للعامة للمنافس".

وأتم محمود الخطيب، قائلًا: "اختيار ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا، لن يحمل أي نوع من الشفافية".

وكان النادي الأهلي، خسر نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام فريق الوداد المغربي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت يوم 30 مايو الماضي، وهو ما حرم الأحمر من التتويج باللقب الإفريقي الثالث على التوالي والحادي عشر في تاريخه.

الأهلي قام قبل المباراة بإرسال شكوى إلى المحكمة الرياضية يطلب فيها تأجيل اللقاء، لحين الفصل في الشكوى التي طلب الأحمر فيها نقل المواجهة إلى ملعب محايد، إلا أن المحكمة لم توافق على التأجيل وأكدت إقامة المباراة في موعدها.

كما قام الأهلي بمخاطبة الاتحاد الإفريقي أكثر من مرة قبل المباراة لطلب بعض الأمور التي كان أبرزها الحصول على تذاكر بنصف سعة الملعب كون المباراة تُقام على ملعب محايد، إلا أن الكاف لم يرد على خطابات الأحمر وقام بمنح الفريق 2500 تذكرة فقط لحضور المباراة.

جدير بالذكر أن الأهلي سبق وأرسل إلى اتحاد الكرة طلبا بالتقدم إلى الاتحاد الإفريقي لاستضافة المباراة في القاهرة، وهو ما فعله الاتحاد، ولكن الكاف رفض الطلب كونه قُدم بعد نهاية المهلة المحددة للتقدم بطلب استضافة اللقاء.