مصدر بوزارة الرياضة: بيان خلال ساعات للكشف عن المتسبب في أزمة نهائي أفريقيا

كتب : سيد داوُد

الإثنين، 13 يونيو 2022 03:35 م

shareicon

مشاركه

وزارة الرياضة

وزارة الرياضة

أوضح مصدر مسؤول داخل وزارة الشباب والرياضة، أن اللجنة المكلفة بالتحقيق في أزمة استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، ستصدر بيان خلال ساعات لتوضيح كافة الملابسات في هذه القضية.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـKORA PLUS، أن اللجنة انتهت من 90% من تحقيقاتها العاجلة، والتي ستعلن عن نتائجها في بيان صحفي سيصدر عن الوزارة عقب انتهاء التحقيق، وإطلاع وزير الرياضة، أشرف صبحي، عليه، والذي يولي اهتمام كبير بتلك القضية.

وعن العقوبات المقررة في حالة ثبوت إخفاء أوراق استضافة الأندية المصرية للمباراة النهائية، قال المصدر: "الوزارة لن تقر عقوبات على المتسبب في ذلك، وأنه سيتم إحالة المسؤول عن هذا الأمر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم للمسائلة القانونية للنيابة العامة المصرية".

يذكر، أن الأهلي قد عقد مؤتمرًا صحفيًا يوم السبت الماضي، وذلك من أجل عرض تداعيات أزمة تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا، والذي خسره الأهلي بهدفين دون رد أمام الوداد المغربي.

وكان النادي الأهلي، قد أصدر بيانًا رسميًا اليوم، طالب فيه وزير الشباب والرياضة، بسرعة نشر نتائج التحقيقات، الخاصة بشكاوي عدم الشفافية والفساد الخاص بأزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وجاء بيان الأهلي كما يلي:" أرسل النادي خطابًا للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، يطلب فيه الاعلان عن نتائج التحقيقات التي تجريها اللجنة العليا لبحث الشكاوى الخاصة بعدم الشفافية والفساد".

وأضاف البيان: "والتي أمر بإجرائها وزير الرياضة للوقوف على كافة الملابسات الخاصة بأزمة خطاب تنظيم المباراة النهائية لدوري الأبطال".

وواصل البيان: "وما جرى من اتحاد الكرة المصري في هذا الشأن وتسبب في ضياع حق مصر قبل أن يضيع حق النادي الأهلي.. وذلك في ضوء الخطاب الذي أرسله الدكتور أشرف صبحي للنادي قبل أيام".