موسيماني قبل الرحيل عن الأهلي.. بيئة العمل صعبة ولا يمكنني تقديم الأفضل

كتب : إيمان جمال

الإثنين، 13 يونيو 2022 04:48 م

shareicon

مشاركه

بيتسو موسيماني

بيتسو موسيماني

أعلن النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، فسخ التعاقد مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، بعد فسخ التعاقد معه بالتراضي، ونشر الأهلي عبر موقعه الرسمي، تكليف سامي قمصان المدرب العام للفريق، بمهام المدير الفني، لحين التعاقد مع مدير فني جديد.

موسيماني كان له العديد من التصريحات خلال الأيام الماضية التي كانت له مؤشرات بقراره بالرحيل عن القلعة الحمراء، ويستعرض "كورة بلس" أبرز التصريحات الأخيرة التي أطلقها موسيماني قبل إعلان رحيله عن النادي الأهلي.

موسيماني: لا يوجد مدرب يستمر مع الأهلي

قال موسيماني في تصريحات لموقع "timeslive" الجنوب إفريقي: "الأهلي فريق يريد الفوز في كل مباراة، لم أر أبدًا فريقًا يريد الفوز في كل مباراة، وبالتالي لا يوجد مدرب يستمر لأن الفوز هو ما يريده".

موسيماني: بيئة العمل في الأهلي صعبة.. وأُصبت بارتفاع ضغط الدم

وتحدث موسيماني عبر شبكة "Prime Sports" عن مشواره مع الأهلي: "بيئة العمل في الأهلي صعبة للغاية، إنها تتسبب في العديد من المتاعب وتستنزف كثير من طاقتك".

واستمر بيتسو موسيماني: "التدريب به الكثير من الضغوطات والتي تتسبب في أمراض عديدة، يجب علي أن أعترف أن الضغوطات الكبيرة تسببت في إصابتي بارتفاع ضغط الدم".

وأكمل موسيماني: "هذه هي طبيعة العمل في النادي الأهلي، هناك ضغط بشكل مستمر يدفعك لعدم النوم جيدًا، والأمر فقط لا يتعلق بوسائل التواصل الاجتماعي وضغط الجماهير بشكل عام".

واختتم بيتسو موسيماني: "الأمر أيضًا يتعلق باللاعبين، أنت ترغب في أن يقوموا ببعض الأشياء وهم لا يقومون بذلك، هذا أمر طبيعي في أي نادٍ بالمناسبة، بعض اللاعبين يتأقلمون مع تعليماتي والبعض الآخر لا يتناسبون مع ما تقوم بفعله".

موسيماني: مساهمتي مع الأهلي لا تُقارن بتاريخه ولا يوجد أفضل لأقدمه

قال موسيماني في حوار أجراه مع قناة "نيوز رووم أفريكا" الجنوب إفريقية: "أساطير الأهلي لديهم ما يقولوه أسبوعيًا، البعض يكون جيد والبعض الآخر لا، لكن في النهاية هم أساطير ويحق لهم قول كل شئ".
تابع: "بالنسبة ليّ، خلال 18 شهرًا فقط حققت لقبي دوري أبطال إفريقيا وحصدت برونزية العالم مرتين وفزت بكأس مصر وكأس السوبر الإفريقي، اعتقد لا يوجد أفضل من ذلك لأقدمه".

وواصل: "الأهلي فريق كبير ومساهماتي بالنسبة لتاريخه لا تقارن، فازوا بدوري أبطال إفريقيا 8 مرات قبل أن يتعاقدوا معيّ، وبالدوري 42 مرة، لذلك فلا عليّ سوى أن أنظر للجانب الإيجابي".

اختتم: "أنها فرصة رائعة ليّ بأن أتواجد في ناد مثل الأهلي هو نادي القرن، وأن أكتب تاريخي الخاص معه".

موسيمانى لجمهور الأهلى: ربنا يبارك فى الرحلة .. 20 شهرا مع بعض

استعرض الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، إنجازاته مع القلعة الحمراء، منذ أن تولى القيادة الفنية رسميًا خلال الموسمين الماضيين، في تغريدة غامضة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال فيها: "خلال العشرين شهرًا الماضية، هذه هي رحلتنا التي باركنا الله بها. الله يبارك. نحن ممتنون ومتواضعون، من أجل الخير".

موسيماني: أشكر فوزي لقجع.. والمغرب متقدمة للغاية في كرة القدم "فيديو"

أما أخر تعليمات موسيماني، فكانت توجيه الشكر لرئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فوزي لقجعع بعد نهاية دورة "Caf Pro" التدريبية.
وشكر بيتسو موسيماني فوزي لقجع في تصريح لقناة الجامعة الملكية المغربية، قائلًا: "أشكر فوزي لقجع رئيس الجامعة المغربية، لمنحنا الفرصة في التواجد هنا والمشاركة في الدورة التدريبية على مركب محمد السادس والمجمع التدريبي".

وأكمل موسيماني: "أيضًا أشكر الاتحاد الإفريقي "كاف" على اختياره لي لأكون متواجد هنا في الدورة التدريبية والاستفادة منها".

واستمر بيتسو موسيماني: "بعد أن عدت إلى مركب محمد السادس بعد 3 سنوات، وجدنا تطور كبير فاجئني بشكل شخصي، ما قامت به الجامعة المغربية أمرًا رائعًا".

وواصل بيتسو موسيماني تصريحاته: "مركب محمد السادس في الوقت الحالي هو الأفضل في إفريقيا، وأحد أفضل المراكز على مستوى العالم".

واستكمل موسيماني تصريحاته حول كرة القدم المغربية: "المغرب استثمرت كثيرًا في كرة القدم خلال السنوات الماضية، وجدنا هنا الحكام والفرق النسائية والفئات العمرية الأصغر، الكل يسعى لتطوير اللعبة".

واختتم موسيماني تصريحاته: "ما تجده هنا في المغرب من رغبة كبيرة في التطور لن تجده في أي مكان آخر بالقارة، المغرب أصبحت متقدمة للغاية على مستوى كرة القدم في إفريقيا وتتخذ خطوات للأمام أكثر وأكثر".

زوجة وكيلة موسيماني: لسنا في عداء مع الأهلي واجتماع الإدارة طبيعي
كما كان لمويرا زوجة ووكيل أعمل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، العديد من التصريحات عن تفاصيل اجتماع موسيماني مع إدارة الأهلي، والخطوة القادمة للمدرب.

وقال مويرا في تصريحات عبر قناة "Newzroom Afrika" الجنوب إفريقية اليوم، أن اجتماع مجلس إدارة النادي الأهلي مع موسيماني لمناقشة الفترة المقبلة، هو أمر طبيعي ومنطقي.

وأكدت أنها ليست قلقة من اجتماع إدارة الأهلي مع موسيماني، خاصة أن المدرب تمكن من تحقيق الفوز في 88% من مبارياته في قيادة الأهلي.

زوجة موسيماني: من الطبيعي الاجتماع مع الإدارة.. ولكن لأول مرة يتم إعلان ذلك مع "بيتسو"

من جهة أخرى أكدت وكيلة موسيماني، أن العلاقة مع الأهلي ليست عدائية، الأهلي يحترم موسيماني، وهو سعيد بالفرصة التي حصل عليها مع فريق بهذا الحجم.

مضيفة أنه من الطبيعي وجود بعض الأشخاص غير الراضيين عن عمل موسيماني مع الأهلي، ولكن الأرقام هي من تتحدث عن رحلته مع القلعة الحمراء.

وكيلة موسيماني: العقد الجديد تم توقيعه.. علاقتنا مع الأهلي ليست عدائية

وأخيرًا أشارت إلى احتمالية تغيير مدرب الأحمال، وأكدت أنها لا تعلم شيء عن هذا الأمر، وإذا أراد الأهلي القيام بذلك، سيتم مناقشته مع موسيماني، سواء للموافقة أو الرفض.

وكيلة موسيماني تُعلق على إمكانية تغيير مدرب الأحمال وإضافة عنصر جديد للجهاز الفني