خزائن برشلونة تنتعش بـ600 مليون يورو بعد بيع حقوق التجارة والبث

كتب : إبراهيم جاد

الخميس، 16 يونيو 2022 09:50 م

shareicon

مشاركه

كامب نو

كامب نو

وافقت الجمعية العمومية الاستثنائية لنادي برشلونة على عملية بيع نسبة من حقوق تلفزيون الليجا، إضافة إلى بيع نسبة من تجارة وسلع النادي الكتالوني، وذلك لحل مشاكل النادي الاقتصادية الحالية.

وكان خوان لابورتا دعى إلى عقد جمعية عمومية استثنائية بحضور أعضاء نادي برشلونة، للتصويت على العرضين المقدمين لشراء نسبة من حقوق تلفزيون الليجا إضافة إلى نسبة من تجارة وسلع النادي (BLM).

التصويت كان على بيع نسبة 49% من عوائد التجارة وسلع نادي برشلونة (BLM) إضافة إلى بيع نسبة 25% من نسبة حقوق تلفزيون الليجا الإسبانية خلال السنوات القادمة.

وستنتعش خزينة نادي برشلونة بحوالي 300 مليون يورو بحسب ما أكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية من بيع نسبة 49% من بيع عوائد التجارة والسلع لنادي برشلونة (BLM).

كما سيدخل مبلغ حوالي 300 مليون يورو من بيع نسبة 25% من نسبة حقوق تلفزيون الليجا الخاص بنادي برشلونة للسنوات المقبلة.

ووافق 568 عضوًا على بيع هذه الحقوق خلال التصويت الذي أُجري من قبل أعضاء نادي برشلونة، فيما رفض 65 عضوًا عملية البيع، فيما امتنع لها 13 عضوًا عن التصويت في عملية البيع التي دعى لها خوان لابورتا.

وبذلك فإن إجمالي ما ستنتعش به خزينة نادي برشلونة حوالي 600 مليون يورو، وهو ما سيحل أزمة النادي الكتالوني الاقتصادية الحالية بحسب ما أكد خوان لابورتا، وسيجعل الميزانية بإشارة موجبة بدلًا من السالبة.