أول تعليق من شاهندة المغربي قبل إدارة بطولة أفريقيا للسيدات

كتب : حاتم شعبان

الأحد، 19 يونيو 2022 05:00 ص

shareicon

مشاركه

طاقم التحيكم المصري

طاقم التحيكم المصري

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الخميس الماضي، عن اختيار طاقم تحيكم سيدات دولي مصري، للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية للكرة النسائية 2022، المقرر إقامتها في دولة المغرب خلال الفترة من 2 إلى 23 يوليو المقبل، بمشاركة 14 منتخب إفريقي لأول مرة في تاريخ البطولة. 

وأبدت الحكم المصري سعادتها البالغة بعد اختيارها، للمرة الأولى في إدارة مباريات النسخة الثانية عشر من عمر البطولة، بعد أن قام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بزيادة عدد المقاعد، من 8 منتخبات إلى 12 منتخب بعد 11 نسخة ماضية.

وقالت شاهندة المغربي في تصريحات خاصة لـ"Kora Plus"، : "سعيدة للغاية بتواجدي في بطولة أمم إفريقيا للسيدات، الحمد لله على اختياري ضمن الحكام المتواجدين في البطولة، أسعى إلى تقدم صورة إيجابية عن مصر والتحكيم المصري".

وأشارت المُحكمة الدولية، : "اتحاد الكرة المصري لم يبخل علينا في أي وقت، وأن شاء الله سأقدم كل ما في وسعي وأبذل مجهود كبير، حتى يرى العالم وأفريقيا قدرات التحكيم المصري عامة والتحكيم النسائي خاصة".

ويشارك 12 منتخبا في النسخة المقبلة من البطولة، تم توزيعها على 3 مجموعات، تضم كل منها 4 منتخبات، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، بجانب أفضل فريقين في المركز الثالث، إلى ربع النهائي.

وتقرر اختيار الثلاثي المصري حكم الساحة شاهندة سعد المغربي، ومنى عطا الله حكم راية أول ويارا عاطف حكم رايه ثاني، للمشاركة في النسخة الثانية عشر من عمر بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات.