ماذا قدم المدرب المؤقت للأهلي قبل القمة 124؟.. تقرير

كتب : محمد الشافعي

السبت، 18 يونيو 2022 06:39 م

shareicon

مشاركه

سامي قمصان

سامي قمصان

يواجه النادي الأهلي نظيره الزمالك، غدًا الأحد، على ملعب "الأهلي وي السلام"، ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع العشرين ببطولة الدوري المصري الممتاز، لموسم (2021 -2022).

وكانت مباراة الذهاب في الدور الأول بالدوري المصري الممتاز، انتهت بفوز الأهلي على حساب الزمالك، بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهدف، في المباراة التى أقيمت ضمن منافسات الجولة الثالثة على ستاد القاهرة الدولي، بالدوري الممتاز لموسم (2021 -2022).

وانتصر النادي الأهلي، على نظيره إيسترن كومباني، بأربعة أهداف مقابل واحد، في المباراة التى أقيمت الأربعاء الماضي، ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع الرابع عشر ببطولة الدوري المصري الممتاز.

ويدخل الأهلي قمة الدوري المصري الممتاز أمام الزمالك، ويقوده فنيًا بشكل مؤقت المدرب سامي قمصان، الذي تم تكليفه بقيادة الفريق خلفًا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الذي اتفق مع النادي الأهلي على الرحيل بشكل ودي الأسبوع الماضي.

وعندما ننظر إلى "لغة الأرقام والنتائج"، نجد أن هناك الكثير من الأمور التى تبشر المدرب سامي قمصان، الذي يدير الفريق الأحمر بشكل مؤقت قبل المواجهة.

يرصد "Kora Plus"، خلال التقرير التالي أمور تُبشر سامي قمصان قبل القمة.

على مدار تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في مباريات القمة، قاد النادي الأهلي في هذه اللقاءات مدربين مؤقتين، نظرًا لرحيل المدرب الأساسي أو غيابه عن المواجهة لظروف آخر.

وفي 8 مباريات، للأهلي أمام الزمالك، قاد الأحمر 3 مدربين مختلفيين سواء في الكأس أو السوبر أو الدوري، ونجح الأحمر في تحقيق انتصر خلال 4 لقاءات، وتعرض للهزيمة في ثلاث مواجهات فقط، وحسم التعادل لقاء وحيد.

- المدرب الأول: حسام البدري:

تولى قيادة النادي الأهلي بشكل مؤقت خلال مباراة القمة أمام الزمالك، حسام البدري، ا وذلك عندما سافر البرتغالي مانويل جوزيه، إلى بلاده بعدما حسم لقب الدوري بهذا الموسم، ولكن نجح الفريق الأبيض في تحقيقة الفوز على غريمه التقليدي، بهدفين دون رد.

- المدرب الثاني: عبد العزيز عبد الشافي:

خلال موسم (2010 -2011)، قاد عبد العزيز عبد الشافي، النادي الأهلي بشكل مؤقت قبل تعيين مانويل جوزيه مدربًا للفريق، وخلال مباراة الفريقين، سيطر التعادل السلبي بدون أهداف على المباراة.

في نهائي السوبر المصري، الذي أقيم بدولة الإمارات عام 2015، قاد النادي الأهلي بشكل مؤقت المدرب عبد العزيز عبد الشافي، أمام الزمالك، ونجح أبناء القلعة الحمراء، في تحقيق فوزًا غاليًا على نظيره الأبيض، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وقاد عبد العزيز عبد الشافي، الأهلي مرة آخرى بشكل مؤقت أمام الزمالك، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز، عام 2016، ونجح الأحمر في تحقيق الفوز على الأبيض، بهدفين دون رد.

- المدرب الثالث: فتحي مبروك:

البداية في موسم (2003 -2004)، عندما فتحي مبروك فنيًا بشكل مؤقت، ليقود الأهلي أمام الزمالك في قمة الدوري المصري، ويفوز الأبيض بهدف دون رد على الأحمر.

خلال مباراة الأهلي أمام الزمالك في الدوري في المباراة الفاصلة موسم 2014، تولى فتحي مبروك، قيادة الأحمر مؤقتًا، ونجح في تحقيق الفوز بهدف دون رد على غريمه التقليدي.

مرة آخرى تم تعيين فتحي مبروك، مديرًا فنيًا للأهلي أمام الزمالك، في نهائي كأس مصر، 2015، بعد رحيل كارلوس جاريدو، ولكن نجح الفارس الأبيض في تحقيق الفوز بهدفين دون مقابل، سجلهم باسم مرسي.

في 2015، خلال مباراة الزمالك والأهلي بالدوري المصري الممتاز، قاد فتحي مبروك، الأهلي، ونجح في تحقيق الفوز على الزمالك، بهدفين مقابل لا شئ، وسجل هدفي اللقاء مؤمن زكريا.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في الدوري

يستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره الزمالك، مساء غدًا الأحد، على ملعب "الأهلي وي السلام"، في تمام الساعة الثامنة مساءًا بتوقيت القاهرة،  ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع العشرين ببطولة الدوري المصري الممتاز.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك بالدوري

يمكنكم متابعة مباراة الأهلي والزمالك، في الدوري المصري في تمام الساعة الثامنة مساء غدًا الأحد، فور انطلاقها عبر البث المباشر لموقع كورة بلس من هنا

ترتيب الفريقين في الدوري الممتاز

يدخل الزمالك المباراة المقبلة أمام الأهلي، محتلًا صدارة ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز، برصيد 44 نقطة، جمعها من 20 مباراة، حقق الفوز في 14 مواجهة، وتعادل في لقاءاين، يبنما سقط الفريق في الهزيمة 4 مرات، تمكن لاعبوه من تسجيل 34 هدف، واستقبلت مرماه 20 هدف.

في المقابل، يدخل الأهلي مباراته أمام الزمالك، محتلًا المركز الثالث في ترتيب الدوري المصري، برصيد 40 نقطة، حصدها من 17 لقاء، محققًا الفوز في 12 مواجهة، وتعادل 4 مرات، وتعرض للهزيمة مرة وحيدة أمام المصري البورسعيدي، سجل لاعبوه 38 هدف، واستقبلت شباكه 12 هدف.

حكم مباراة الأهلي والزمالك بالدوري

أعلن اتحاد الكرة المصري، تعيين الإسباني خوسيه لويس مونييرا حكمًا لمواجهة القمة بين الأهلي والزمالك والمقرر لها الأحد المقبل، ضمن منافسات الدوري الممتاز هذا الموسم.