لقاء القمة بين الأهلي والزمالك.. مقارنة رقمية بين دفاع الفريقين

كتب : إبراهيم جاد

الأحد، 19 يونيو 2022 03:44 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

تميل كفة خط الدفاع إلى النادي الأهلي قبل لقاء القمة المرتقب مع الغريم التقليدي، نادي الزمالك، والمؤجلة من الجولة العشرين من الدوري المصري الممتاز.

وتنطلق مباراة القمة بين الأهلي والزمالك على ملعب "الأهلي وي السلام" في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم، الأحد، في ظل صراع الكبيرين على صدارة جدول ترتيب الدوري المصري.

وبالنظر إلى المنظومة الدفاعية والمقارنة بين الغريمين، الأهلي والزمالك سنجد أن الأفضلية تذهب إلى القلعة الحمراء وإن كانت ليست بفارق كبير بين الطرفين.

ويعاني الأهلي والزمالك من مشاكل دفاعية وتذبذب في مستوى الخط الخلفي منذ انطلاق الموسم، وهو ما جعل شباك الفريقين تستقبل نسبة ليست بالقليلة من الأهداف، وأهدرت عديد النقاط.

الزمالك خاض في بطولة الدوري المصري حتى الآن 20 مباراة، استقبلت الشباك البيضاء خلالهم 20 هدفًا، بمعدل هدف في كل مباراة تقريبًا، وهي نسبة كبيرة على متصدر بطولة الدوري.

على الجانب الآخر، لعب النادي الأهلي قبل مباراة القمة أمام الزمالك 17 مباراة، استقبلت شباك الفريق خلالها 12 هدفًا، بمعدل 0.7 هدف في كل مباراة تقريبًا، وهي نسبة ليست بالقليلة أيضًا.

بشكل عام المنظومة الدفاعية للمارد الأحمر أكثر استقرارًا ومردودًا من نظيرتها للفارس الأبيض، وهذا يتضح من معدل الأهداف المستقبل لكلا الفريقين قبل مباريات القمة.

ويرجع ذلك بشكل عام إلى كثرة الخيارات المتاحة في خط دفاع الأهلي كلاعبين، إضافة إلى الثبات في مركز حراسة المرمى منذ بداية الموسم الحالي، وهو ما يعطي استقرار أكبر للمارد الأحمر وينعكس على أرقامه الدفاعية.

وفي النهاية، تُعد مباراة القمة مختلفة في كل الحسابات وبعيدة عن كافة الإحصائيات، وبطولة منفصلة في حد ذاتها بين الكبيرين، الأهلي والزمالك.