فيديو - سيناريو درامي.. الأهلي يخطف المحلة في الوقت القاتل ويتصدر الدوري

كتب : أحمد حسين

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 06:21 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والمحلة

الأهلي والمحلة

خطف النادي الأهلي فوزا صعبا وقاتلا من أنياب مضيفه غزل المحلة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما اليوم الإثنين، على ستاد المحلة، ضمن منافسات الجولة الخامسة بمسابقة الدوري الممتاز.

الأهلي بدأ بالتسجيل في الدقيقة العاشرة عبر لاعبه محمد مجدي أفشة، ثم أضاف بيرسي تاو الهدف الثاني في الدقيقة 49، بينما قلص عبده يحيى النتيجة للمحلة في الدقيقة 57، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدلا من الضائع خطف الإخميمي هدف التعادل لأصحاب الأرض، لكن علي معلول خطف الفوز للمارد الأحمر في الدقيقة الأخيرة.

بتلك النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 15 نقطة، لينفرد بصدارة جدول الدوري، بعد أن حقق 5 انتصارات متتالية، بينما توقف رصيد غزل المحلة عند ثمانية نقاط في المركز الرابع.

الشوط الأول:

الأهلي دخل المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي وعلي معلول وأيمن أشرف وبدر بانون وياسر إبراهيم وعمرو السولية وأليو ديانج وأكرم توفيق ومحمد مجدي أفشة وبيرسي تاو ومحمد شريف.

بينما لعب غزل المحلة بتشكيل مكون من عمرو شعبان ويحيى حامد ومحمد فتح الله ومعاذ الحناوي وإيهاب سمير وحميد ماو وأحمد عفيفي وإبراهيما كونيه وباولن فوافي وعبده يحيى وأحمد غنيم.

بداية المباراة كانمت حماسية للغاية، وخصوصا من جانب فريق غزل المحلة، الذي حاول الضغط على الأهلي مبكرا واستغلال عاملي الأرض والجمهور، لتسجيل هدف مبكر.

الأهلي استعاد نشاطه سريعا وبدأ في تهديد مرمى المحلة، خصوصا من الجانب الأيمن عبر انطلاقات أكرم توفيق ومعه بيرسي تاو، ومساندة من محمد مجدي أفشة.

الدقيقة العاشرة شهدت نجاح محمد مجدي أفشة في تسجيل الهدف الأول للأهلي، من متابعة لتسديدة من محمد شريف ارتدت من حارس المرمى وعادت لشريف الذي لعبها لأفشة وحولها الأخير داخل الشباك.

عقب الهدف حاول المحلة استعادة توازنه والوصول لمرمى الأهلي، ونجح فيما يريد، لكن الدفاع الأحمر وتسرع لاعبي المحلة، أضاع على أصحاب الأرض فرصة تعديل النتيجة.

الشوط الثاني:
مع بداية الشوط نجح الأهلي في إضافة الهدف الثاني، عن طريق لاعبه الجنوب إفريقي بيرسي تاو، حيث تلقى تمريرة من محمد مجدي أفش في الجانب الأيمن، تسلم الكرة وتوغل بها في منطقة جزاء المحلة وراوغ اثنين من الدفاع وسدد الكرة قوية في الشباك.

بعد الهدف الثاني للأهلي، بدأ أداء المارد الأحمر في التراجع بعض الشئ، ونشط المحلة في محاولة لتقليص الفارق وهو ما نجح فيه، خلال الدقيقة 58، بعد عرضية داخل منطقة جزاء الأهلي وصلت إلى عبده يحيى الذي راوغ ثنائي الدفاع الأحمر وسدد الكرة في شباك محمد الشناوي.

المحلة سيطر على المباراة بعد هدف تقليص الفارق ووصل إلى مرمى الأهلي أكثر من مرة، لكن تسرع لاعبيه والتكتل الدفاعي للاعبي الأحمر، حرمه من تسجيل هدف التعادل بوقت سريع.

وشهد الشوط الثاني إصابة البديل محمد شريف بعد نحو 5 دقائق من مشاركته، حيث دفع به موسيماني كبديل على حساب محمد شريف، إلا أنه تعرض للإصابة وشارك بدلا منه لويس ميكيسوني.

خلال الدقائق المتبقية من الشوط الثاني، تراجع الأهلي لوسط ملعبه من أجل تأمين الفوز، في ظل حالة الاندفاع الهجومي للاعبي المحلة، والتي مكنته من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة برأسية للإخميمي اصطدمت بقدم أكرم توفيق وسكنت شباك الشناوي.

وبعد أن ظن الجميع بنهاية المباراة بنتيجة التعادل، رد الأهلي بهجوم سريع وحصل لويس ميكيسوني على ركلة حرة أمام منطقة جزاء المحلة في الدقيقة الأخيرة، نفذها علي معلول بشكل جيدة، إلا أنها اصطدمت بدفاع المحلة وسكنت الشباك، ليفوز المارد الأحمر في الوقت القاتل.