أمير مرتضى يكشف كواليس أزمة طارق حامد

كتب : هشام كمال

الإثنين، 20 يونيو 2022 12:10 ص

shareicon

مشاركه

طارق حامد

طارق حامد

كشف أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة بنادي الزمالك، كواليس أزمة غياب طارق حامد عن تدريبات النادي، بالإضافة إلى سبب غيابه عن المباريات.

وقال أمير مرتضى في تصريحات لبرنامج جمهور التالتة عبر قناة أون تايم سبورتس 2 اليوم:" إصابة طارق حامد كانت يوم 8 يناير، والجهاز الطبي شخصُه بأنه يحتاج إلى 4 إلى 5 أسابيع للعودة، ولكنه كان يريد التأهيل بمعرفته، وبالتالي الجهاز الطبي للزمالك، لم يتدخل في علاج طارق".

وواصل:" من المفترض أننا لا نسمح بذلك، ولكن لأن طارق ليس لديه تاريخ معنا بإدعاء الإصابة أو العلاج بشكل خاطئ، وافقنا على ذلك، ولكن الإصابة عند طارق أخذت أكثر من اللازم، ولم يعد في الموعد الذي شخصه فيه طبيب الفريق".

وأضاف:" بدلًا من العودة يوم 10 أو 15 فبراير، ولكن عاد في أول تدريب يوم 5 مارس، وهذه فترة طويلة جدًا، الإصابة قد تكون قوية ولكنها لا تحتاج لكل هذه الفترة، هو كان يعمل بطريقته مع طبيب خاص به".

وأشار:" بعد عودته للتدريبات، في أول تدريب طارق حامد ركض 8 كيلو، وهو أكثر لاعب ركض في التدريب، وهو كان يشعر أنه غير جاهز، وكان رأي الجهاز الطبي أنه جاهز، وإذا لم يريد المشاركة في المباريات فهو أمر نفسي، بعدها كان يشارك في التدريبات ولكن لا يشارك في المباريات بناءًا على طلبه، لأنه كان يشعر بأنه غير جاهز، وبعدها شارك كبديل أمام بترو أتلتيكو في أنجولا، ثم شارك لمدة ثمان مباريات متتالية".

واستكمل أمير تصريحاته حول طارق:" بعد مباراة إنبي حصل على إنذار وسيتعرض للإيقاف بسبب تراكم البطاقات، في غرفة الملابس بعد المباراة طارق طلب من فيريرا الحصول على راحة من التدريبات، وأنه سيستغل غيابه عن المباريات للسفر إلى المنصورة من أجل تأهيل بعض الأمور التي يحتاجها، ولكن فيريرا رفض وقتها".

وتابع:" في اليوم التالي طارق طلب الاجتماع بي مع فيريرا، وقال له أنه مازال هناك أشياء في الكرة يشعر أنها تنقصه ويحتاج للاستفادة من هذه الأجازة، وفيريرا اعترض على أمر المنصورة، ليقول له طارق أنه سيسافر إلى إسبانيا أو ألمانيا للتأهيل، وهذا كان أمر غريب، وقال أنه سيعمل مع معد اسمه روبين، وكان يعمل مع محمد صلاح، وبالفعل وافق بعدها رئيس النادي ووقع على ورقة تسمح لطارق بذلك".

وكشف أمير:" اليوم نحن وصلنا إلى 50 يوم، ولا أفهم سبب نشر طارق حامد ورقة موافقة رئيس النادي، وسيكون هناك تحقيق في الأمر، لأننا اعتبرنا طارق حامد متغيب عن حضور التدريبات، وتواصلنا معه أكثر من مرة ليرسل لنا تقرير إصابته وكان يقول أنه سيفعل ذلك ولكنه لا يفعل، حتى أننا طلبنا إسم المركز الذي يتأهل به، ولكن لم يرسل لنا إسمه".

وعاد أمير للحديث عن الجهاز الطبي:" الجهاز الطبي كان يشعر بالضيق، لأن لاعب بالفريق يتم علاجه بالخارج، وكنا نتدخل لحل الأمر، ولكن يبدو أن هناك شيئًا آخر في رأس طارق حامد، وحاليًا لا أعرف ماذا يفعل طارق حامد، وبناءًا على التاريخ الذي حدده مسبقًا من المفترض عودته اليوم".

وأخيرًا قال أمير مرتضى:" سنقوم بعمل تحقيق ونرى مبررات طارق حامد، ولكن يوجد أزمة فنية لأن فيريرا غاضب من تصرف طارق، ونحن لا نتعامل مع طارق لأن عقده سينتهي، بل لو كان عقده متبقي به عامين أو ثلاثة، سنقوم بعمل التحقيق معه أيضًا، أبو جبل عقده سينتهي وسيرحل ولكن بناءًا على رغبة المدرب هو يلعب على عواد الذي يبقى في عقده ثلاث سنوات، لا نتعامل بمنطق نهاية العقد مع أي لاعب".