شوبير يُعلن موعد الإعلان عن مدرب الأهلي.. وينتقد الشناوي وفيريرا في القمة

كتب : إيمان جمال

الإثنين، 20 يونيو 2022 09:31 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

أكد الإعلامي أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة الأسبق، أن الأهلي يستعد للإعلان عن مدربه الجديد خلال الأيام المقبلة، مشددًا على أن لجنة الكرة تقوم في الوقت الحالي بإنهاء هذا الملف سريعًا تمهيدًا للإعلان عن المدرب الجديد الذي سيقود الفريق خلفا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الذي رحل عن قيادة الأحمر ليتولى سامي قمصان، القيادة الفنية للفريق مؤقتًا.

تعادل الأهلي مع الزمالك، بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأحد، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة العشرون من مسابقة الدوري المصري، التي أقيمت بينهما على ستاد الأهلي we السلام.

أضاف شوبير خلال تقديمه برنامجه "مع شوبير" المُذاع عبر إذاعة أون تايم سبورت: "الأهلى سيعلن عن مدربه الجديد لو مكنش خلال ساعات قليلة سيكون خلال أيام لإنهاء هذا الملف سريعًا".

وعن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، قال: "محمد عواد حارس الزمالك ظهر بشكل جيد رغم اهتزاز شباكه بهدفين، إلا أنه تصدى لأكثر من هجمة وتعامل بيقظة في العديد من الكرات التي لعب فيها دور الليبرو".

أما عن مستوى محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، فقال: "حقيقى مش ده الشناوي الذي نعرفه، الشناوي الذي نعرفه حصن أمان للملايين ولابد أن يعود مرة أخرى لمستواه".

وتطرق شوبير للحديث عن أداء الثنائي سامي قمصان، المدير الفني للأهلي والبرتغالي فيريرا، المدير الفني للزمالك، وإدارتهما لمباراة القمة، قائلاً: "سامى قمصان لقى نفسه فى وش المدفع مرة واحدة والمفروض يكسب أهم مباراة فى الموسم، وأكيد هو مبسوط إنه مخسرش".

تابع: "رغم أن جماهير الزمالك تشيد بإدارة فيريرا للقمة، إلا أنني أتحفظ على قرار خروج الثنائي أشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو، لأنهما قادرين على صناعة الفارق في أي وقت، رغم ظهور ناشئي الزمالك بمستوى مميز بالقمة، وأبرزهم سيف جعفر ويوسف أسامة نبيه، إلا أن استمرار زيزو وبن شرقي، كان لابد منه حتى نهاية اللقاء".

استكمل: "اعتبر شيكابالا من وجهة نظري هو نجم مباراة القمة، لأنه أكبر لاعب فى الفريقين وتوقعت ان يصنع الفارق أكثر من أى لاعب ولمسته ساحرة، أما في الأهلي فلا يوجد نجم للمباراة بشكل واضح، وأعتبر ياسر إبراهيم، مدافع الفريق الأحمر، هو أفضل اللاعبين، أما في الزمالك كنت أراهن على محمد أوناجم أيضًا، وحدث ما توقعته وسجل شيكابالا هدفا بعد نزوله وصنع آخر".

أكمل: "رغم أن فيريرا دفع بشيكابالا في مركز رأس الحربة، بدلاً من عمر السعيد، إلا أنه من نفسه اتجه للجانب الأيمن الذي يجيد فيه، وصنع الهدف الأول لزميله أشرف بن شرقي".

اختتم: "حقيقى عجبتني الروح بين اللاعبين سواء قبل المباراة أو بعدها ولقطات الروح الرياضية بين الشناوي وأيمن طاهر، ووليد سليمان وإمام عاشور، وشيكابالا ومصطفى شوبير".