جروس: شيكابالا أدهشني في القمة.. وفايلر كان سعيدًا مع الأهلي

كتب : هشام كمال

الأربعاء، 22 يونيو 2022 12:32 ص

shareicon

مشاركه

السويسري كريستيان جروس

السويسري كريستيان جروس

أشاد السويسري كريستيان جروس مدرب فريق الزمالك السابق، بأداء محمود عبد الرازق شيكابالا في مباراة القمة أمام الأهلي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وقال جروس في تصريحات تليفزيونية اليوم:" شاهدت مباراة الزمالك أمام الأهلي، وكان الزمالك قريبًا من الفوز، خاصة في الشوط الثاني، كنت مندهشًا من أداء شيكابالا في المباراة، لم يتدرب معي لأنه كان في اليونان وقتها، كان مميزًا أمام الأهلي، ولديه دور رائع في صنع الهدف الأول عندما أرسل الكرة لبن شرقي، الأهلي كان أفضل في الشوط الأول، ولكن في الشوط الثاني دخول شيكابالا قلب المباراة".

وأضاف جروس:" لا أعلم لماذا لم يشارك أوباما وطارق حامد في مباراة الأهلي، هذه أمور غريبة علي عندما لا أراهما في المباراة، وكنت أستغرب أن الفريق يدافع أكثر في الشوط الأول، لكن في الشوط الثاني غير الزمالك طريقة لعبه وتقدم للهجوم".

عن فترته مع الزمالك قال جروس:" وقعت مع الزمالك عقدًا لـ 11 شهرًا، ورئيس النادي قال أنه يقدر ما فعلته مع الزمالك، وأخبرني أنه لن يحتفظ بي للنهاية وسيبحثون عن مدير فني جديد، كنت أتمنى أن يعدل عن قراره، ولكني قضيت فترة رائعة مع الزمالك".

وواصل عن أفضل لاعب دربه في الزمالك:" قلت من قبل أن كل اللاعبين كانوا ملتزمين، ويبذلون الجهد ويسعون لتحقيق الفوز والحصول على بطولة الدوري وإسعاد الجماهير، وبالتالي من الصعب اختيار لاعب واحد"

جروس تحدث عن محمود كهربا قائلًا:" لم أتابع انتقالات محمود كهربا بعد الزمالك، كنت أعرفه عندما كان في سويسرا وترك انطباعًا جيدًا، ربما لم تتم إدارة الأمور معه بشكل جيد، ربما كان هناك خلافًا ما، ولكني لا أعرف من فاز في النهاية في هذه المشكلة".

ورد المدرب السويسري عن اعتماده على عدد قليل من اللاعبين مع الزمالك:" أنا كمدير فني أقرر من أريد أن أعتمد عليه ومن أستطيع تحقيق النجاح به، وبالتالي هذه طبيعة العمل، الزمالك كان يؤدي بهؤلاء المجموعة، وكان هناك إسماعيل يوسف وهو دائمًا كان نقطة التواصل بين اللاعبين والمدرب ومجلس الإدارة، والمهمة لم تكن سهلة ولكنه قام بأداء هذه المهمة بشكل متميز، وأشكره بشدة".

انتقل جروس للحديث عن مواطنه رينيه فايلر مدرب الأهلي السابق:" فايلر أدى مهمة كبيرة جدًا مع الأهلي، ولكنه قرر فجأة العودة إلى سويسرا، الآن هو في اليابان ويحقق نجاحات هناك، على حد علمي فايلر كان سعيدًا في القاهرة مع الأهلي".