الرياضية: رودي جارسيا يوافق شفهيا على تدريب النصر.. وترقب بشأن جينسيو

كتب : إسراء أشرف

الأربعاء، 22 يونيو 2022 11:16 ص

shareicon

مشاركه

جينسيو - جارسيا

جينسيو - جارسيا

أكد تقرير صحفي، اليوم، الأربعاء، أن نادي النصر السعودي، تلقى موافقة شفهية من الفرنسي رودي جارسيا، لتدريب الفريق، خلفا للأرجنتيني ميجيل روسو الذي أقترب من الرحيل.

وعنونت صحيفة "الرياضية" السعودية علاى غلافها الصادر صباح اليوم، الأربعاء، عنوانا: "جينسيو انتظار.. وجارسيا يوافق"، مشيرة إلى أن إدارة نادي النصر اقتربت من حسم صفقة الفرنسي رودي جارسيا، المدرب الشهير، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم الموسم المقبل.

وأوضحت الصحيفة السعودية، بحسب مصادرها الخاصة، أن جارسيا أعطى موافقة شفهية للنادي السعودي، وتجري حاليًا دراسة بنود العقد بين الطرفين قبل إتمام الاتفاق والتوقيع النهائي.

وأشارت "الرياضية" في تقريرها إلى أن إدارة النصر، قدمت عرضًا رسميًا للفرنسي برونو جينسيو، مدرب فريق رين الأول لكرة القدم، والحاصل على جائزة “أفضل مدرب” في الموسم الماضي من الدوري الفرنسي، حيث بلغ جينسيو الدوري الأوروبي مع رين بحلوله رابعًا في الترتيب العام، ما أهله لنيل جائزة الأفضلية، متقدمًا على منافسيه المباشرين ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان، وكومبواريه، مدرب نانت.

وأبرزت الصحيفة السعودية، مشوار جينسيو "55 عامًا" التدريبي حيث أكدت، أنه خاض عدة تجارب في مسيرته التدريبية، إذ أشرف على ليون ورين الفرنسيين، وبكين جوان الصيني، وكان قريبًا من قيادة فريق الهلال السعودي عام 2019 بعد إقالة البرتغالي جيسوس.

ويحتل النصر المركز الثالث حاليا في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 55 نقطة، حيث خاض الفريق 28 مباراة فاز في 17 وتعادل 4 وخسر 7.

على المستوى الهجومي، الفريق سجل 52 هدفا واستقبل 34 هدفا في 28 لقاء.

رودي جارسيا له خبرات واسعة في عالم التدريب وسبق له قيادة العديد من الفرق المميزة أبرزها ليون وكذلك مارسيليا الفرنسيين.