الفيحاء يضمن المشاركة بأبطال آسيا ويُصارع على البقاء بالدوري السعودي

كتب : إسراء أشرف

الأربعاء، 22 يونيو 2022 03:01 م

shareicon

مشاركه

الفيحاء

الفيحاء

يستأنف الدوري السعودي للمحترفين، غدا الخميس 23 يونيو الجاري، بعد توقف دام 23 يومًا، منذ آخر مباراة ضمن منافسات الجولة رقم 28 من المسابقة، على أن تنتهي البطولة يوم 27 من الشهر ذاته.

ولاتزال الإثارة حاضرة في مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، من خلال تواجد منافسة قوية في صراع الهروب من الهبوط، لا تقل إثارة عن صراع القمة، حيث انحصر صراع تفادي الهبوط في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، بين 10 أندية، تمتلك أقل من 35 نقطة.

ويعد الفيحاء من أقرب الأندية للبقاء، لكنه فشل في تحقيق الفوز في أخر 5 مباريات حيث خسر مباراتين وتعادل في 3 مباريات، مما أدخل نفسه في النفق المظلم.

ويطير الفيحاء في الجولة المقبلة إلى عسير لمواجهة أبها، بينما يختتم موسمه بمواجهة الاتفاق في الجولة الأخيرة.

وتوج الفيحاء بلقب كأس الملك، على حساب نادي الهلال، بركلات الترجيح (3-1)، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليسجل الفيحاء نفسه كأول المتأهلين لدوري أبطال آسيا في نسخته الجديد والتي ستقام موسم 2023-2024، حيث أعلن الاتحاد السعودي في وقت سابق أن أبطال الدوري وكأس الملك هذا الموسم والموسم المقبل، سيشاركون في دوري الأبطال 23-24، بعد أن غير الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، موعد انطلاق البطولة، لتقام على موسم كامل بدلا من إقامتها في عام واحد.

كما ضمن الفيحاء مقعدا في كأس السوبر السعودي، الموسم المقبل، بنظامه الجديد الذي يضم أربع فرق.

ويتطلع الفيحاء بعد هذا الإنجاز، للبقاء في دوري المحترفين إذ يحتل حاليا المركز السابع برصيد 34 نقطة، وتتبقى له مواجهتين فقط على ختام المسابقة.