10 أندية تُصارع الهبوط في الدوري السعودي.. تعرف عليها

كتب : إسراء أشرف

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 06:06 م

shareicon

مشاركه

مصطفى فتحي

مصطفى فتحي

يستأنف الدوري السعودي للمحترفين، يوم الخميس المقبل 23 يونيو الجاري، بعد توقف دام 23 يومًا، منذ آخر مباراة ضمن منافسات الجولة رقم 28 من المسابقة، على أن تنتهي البطولة يوم 27 من الشهر ذاته.

ولاتزال الإثارة حاضرة في مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، من خلال تواجد منافسة قوية في صراع الهروب من الهبوط، لا تقل إثارة عن صراع القمة، حيث انحصر صراع تفادي الهبوط في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، بين 10 أندية، تمتلك أقل من 35 نقطة.

فالفارق ما بين الفتح الذي يتواجد في المركز السادس برصيد 35 نقطة وتحرر من الضغوط وأصبح خارج حسابات الهبوط، وبين الباطن صاحب المركز قبل الأخير 6 نقاط، مع تبقي جولتين على نهاية المسابقة، ومن الصعب تحديد فريق معين منهم لضمان بقاءه في الدوري.

ويستعرض "Kora Plus" المباريات المتبقية للأندية التي تصارع الهبوط في الدوري السعودي..

الفيحاء 34 نقطة

يعد الفيحاء من أقرب الأندية للبقاء، لكنه فشل في تحقيق الفوز في أخر 5 مباريات حيث خسر مباراتين وتعادل في 3 مباريات، مما أدخل نفسه في النفق المظلم.

ويطير الفيحاء في الجولة المقبلة إلى عسير لمواجهة أبها، بينما يختتم موسمه بمواجهة الاتفاق في الجولة الأخيرة.

أبها 34 نقطة

يستقبل أبها الفيحاء على ملعبه، قبل أن يحل ضيفا على الرائد ويواجه الناديان خطر الهبوط أيضًا.

الطائي 34 نقطة

كان الطائي قد فجر مفاجأة الفوز على الاتحاد بنتيجة 1-0 ضمن الجولة 28 الماضية، مما تسبب في تراجع العميد للمركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة مع الهلال الذي ارتقى للصدارة برصيد 61 نقطة.

ويلتقي الطائي بنظيره الفيصلي، قبل أن يلعب مهمة سهلة أمام الحزم الذي هبط لدوري الدرجة الأولى "يلو" بعدما حصد 17 نقطة من 28 مباراة.

التعاون 32 نقطة

يستضيف التعاون بقيادة الدولي المصري مصطفى فتحي نظيره الشباب في بريدة، ثم يختتم الموسم بمواجهة ضمك في أبها على ملعب المحالة، ويحتاج "سكري القصيم" لتحقيق الفوزين على الأقل لضمان البقاء في دوري المحترفين لموسم آخر، دون النظر لنتائج الفرق الأخرى.

الأهلي 31 نقطة

يخوض أهلي جدة مواجهة مصيرية أمام الرائد، قبل أن يواجه الشباب في الجولة الأخيرة من المسابقة، وتفصله نقطة واحدة عن الهبوط.

الاتفاق 31 نقطة 

يلعب الاتفاق بقيادة المدرب الفرنسي باتريس كاريترون ضد الاتحاد، ثم الفيحاء، حيث يصارع الأول للحفاظ على حظوظه في لقب الدوري، بينما يكافح الثاني للخروج من حسابات الهبوط أيضا.

الفيصلي 30 نقطة

يستدرج الفيصلي نظيره الطائي في الجولة المقبلة، قبل أن يختتم مبارياته بمواجهة من العيار الثقيل أمام الهلال الذي ينافس على لقب دوري المحترفين.

الرائد 30 نقطة

ينتظر الرائد اختبارين مهمين، حيث سيواجه الأهلي في جدة، قبل أن يستضيف أبها على ملعبه.

الباطن 29 نقطة

يستقبل الباطن نظيره ضمك الذي يحتل المركز الخامس برصيد 43 نقطة، قبل أن يحل ضيفا على اتحاد جدة في الجولة الختامية.

الحزم 17 نقطة (تأكد هبوطه)