تقرير .. ترتيب هدافي الدوري.. إنفراد زيزو .. ومنافسة بين 4 لاعبين

كتب : دانيال جورج

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 11:40 ص

shareicon

مشاركه

يشهد الدوري المصري صراعا مُبكرًا على حسم لقب هداف النسخة الـ 63 خصوصًا مع الغزارة التهديفية منذ الجولة الأولى وحتى اقتراب الجولة الخامسة من الأنتهاء، حيث وصلت عدد الأهداف التي سجلتها الأندية المصرية حتى الأن إلى "107" هدفا.

ويتصدر أحمد سيد زيزو، لاعب الزمالك، ترتيب هدافين الدوري المصري برصيد 5 أهداف سجلها من 5 ضربات جزاء، أمام إنبي وطلائع الجيش والأهلي والإسماعيلي والبنك الأهلي.

زيزو بجانب تسجيله لخمسة أهداف في الجولات الخمسة الأولى، نجح في أن يصنع 3 أهدافا، ليكون أكثر من ساهم بالأهداف في الدوري حتى الأن برصيد 8 أهداف.

 

ويتساوى 4 لاعبين برصيد 4 أهداف خلف أحمد سيد زيزو، الأول هو مروان حمدي الذي سجل 4 أهداف في أول 4 جولات لسموحة بواقع هدفين في إيسترن كومباني، وهدفا في كل من الاتحاد السكندري و إنبي، فيما تأجلت مواجهة سموحة في الجولة الخامسة أمام طلائع الجيش لسوء الأحوال الجوية.

وقفز علي معلول إلى المركز الثاني في صدارة الهدافين بهدفه الحاسم في مرمى غزل المحلة، ليرفع رصيده من الأهداف إلى 4، بواقع هدفين في الزمالك، وهدفا في الإسماعيلي، وهدفا في المحلة.

وبهدفه في الزمالك، رفع لاعب وادي دجلة السابق والبنك الأهلي الحالي محمد هلال، رصيده إلى 4 أهداف، سجلها في طلائع الجيش هدفين، والإسماعيلي هدفا وآخيرًا الزمالك هدفا.

ونجح عبد الله السعيد في تسجيل 4 أهداف هذا الموسم، ليصل إلى هدفه رقم 118 في الدوري على مر تاريخه، يقترب رويدا من صاحب المركز الرابع في أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في الدوري مصطفى رياض لاعب الترسانة السابق الذي سجل 122 هدفا.

وبعد هذا الخماسي، يتساوى في جدول هدافين الدوري المصري 8 لاعبين برصيد 3 أهداف، وهم إبراهيم عادل لاعب بيراميدز، بيرسي تاو لاعب الأهلي، عمر السعيد لاعب الزمالك، وليد الكرتي لاعب بيراميدز، أحمد رفعت لاعب فيوتشر، موبولولو لاعب الاتحاد السكندري، عبده يحيى لاعب غزل المحلة، حسن علي لاعب المصري.